أخبار تقنية منوعةتطبيقاتهواتف ذكية

ميزة حذف حساب انستاجرام تضاف أخيرا.. وهنا الطريقة

أضاف تطبيق انستاجرام على iOS أخيرًا ميزة تتيح للمستخدمين حذف حساباتهم باستخدام الآيفون. حتى الآن، كان على المستخدمين الاعتماد على نسخة سطح المكتب أو فتح الانستاجرام في متصفح الهاتف المحمول من أجل محو حساباتهم بشكل دائم. تأتي هذه الخطوة في أعقاب تغيير أوسع في سياسة متجر تطبيقات أبل والذي دخلت في حيز التنفيذ في 30 يونيو، حيث طلب من المطورين تقديم نظام حذف الحساب في تطبيقاتهم إذا سمحت التطبيقات للمستخدمين بإنشاء حسابات.

تقول أبل أن الخيار الجديد يمنح المستخدمين “مزيدًا من التحكم في البيانات الشخصية التي شاركوها.” مع حذف الحساب، تحدد أبل أنه سيتم مسح الحساب نهائيًا من سجلات المطورين، ويجب أيضًا مسح جميع البيانات المرتبطة به. توضح الشركة تمامًا أن السماح للمستخدمين بإلغاء تنشيط حساباتهم مؤقتًا لم يعد كافياً.

سمح تطبيق انستاجرام للجوال للمستخدمين بالفعل بإلغاء تنشيط حساباتهم، ولكن حتى الآن، لم يتوفر في التطبيق خيار مواز لحذف ملفهم الشخصي نهائيًا. ونقل موقع TechCrunch عن متحدث باسم ميتا يقول:

“نريد أن نمنح الناس المزيد من الطرق للتحكم في تجربتهم والوقت الذي يقضونه على انستاجرام”.

قبل أن ندخل في تفاصيل كيفية حذف حساب الانستاجرام من داخل التطبيق، تأكد من أنك على دراية بالعواقب. إذا اخترت حذف حساب، فسيتم مسح جميع المعلومات المدرجة في ملفك الشخصي – إلى جانب الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات المرتبطة به – بشكل دائم.

على عكس عملية إلغاء تنشيط الحساب ، يعني الحذف أنه لا يمكن استرداد بيانات حسابك حتى إذا قمت بإنشاء حساب جديد بنفس اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني المرتبط أو رقم الهاتف في وقت ما في المستقبل. ومع ذلك، يمكنك اختيار تنزيل نسخة من بيانات حسابك، مثل المنشورات والصور، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 14 يومًا حتى يرسل لك التطبيق رابط التنزيل عبر البريد الإلكتروني، لذا كن مستعدًا مسبقًا. بعد انتهاء هذه التحذيرات، إليك كيفية حذف حسابك في تطبيق انستاجرام.

الطريقة لحذف حساب انستاجرام:

  • افتح تطبيق انستاجرام واضغط على أيقونة الملف الشخصي التي تظهر في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.
  • بمجرد تحديد ملف التعريف الذي تريد حذفه (في حالة وجود عدة حسابات مسجلة للدخول)، انقر فوق رمز القائمة (الثلاث خطوط) الموجود في الزاوية اليمنى العليا.
  • في نافذة القائمة المنبثقة، انقر فوق خيار الإعدادات.
  • في صفحة الإعدادات، اضغط على الحساب.
  • في صفحة الحساب، سترى الآن خيارًا جديدًا يقول حذف الحساب في الأسفل.
  • عند النقر فوق حذف الحساب، سيسألك انستاجرام مرة أخرى عما إذا كنت تريد حذف حسابك أو ما إذا كنت تريد ببساطة تعطيله مؤقتًا. اختر الأول وأنت على ما يرام.

يستغرق انستاجرام 30 يومًا لمعالجة طلب حذف الحساب. لذلك، إذا غيرت رأيك خلال هذه الفترة، يمكنك إيقاف العملية ببساطة عن طريق فتح التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى