أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

لن يحصل إكس بوكس 360 على المزيد من الألعاب المجانية

تخطط مايكروسوفت لإزالة ألعاب إكس بوكس 360 من عرض الألعاب الشهرية المجانية بداية من أكتوبر القادم. بدأت الشركة المصنعة للبرامج في إرسال بريد إلكتروني إلى مشتركي إكس بوكس لايف جولد لتحذيرهم من هذا التغيير، مشيرةً إلى أن الشركة “وصلت إلى الحد الأقصى من قدرتنا على جلب ألعاب إكس بوكس 360 إلى الكتالوج المجاني”.

الألعاب المجانية هي ميزة شهرية لمشتركي لايف جولد وإكس بوكس جيم باس التميت. حيث تختار أيدي مايكروسوفت ألعابًا مجانية كل شهر للاعبين، ويمكن تشغيل جميع ألعاب إكس بوكس 360 على أحدث وحدات تحكم مايكروسوفت إكس بوكس سيريس X / S و إكس بوكس ون.

جاء برنامج التوافق مع الإصدارات السابقة – backward compatibility لإكس بوكس من مايكروسوفت منذ فترة مع 76 لعبة جديدة العام الماضي، لكن الشركة أوضحت أنها “وصلت إلى الحد الأقصى من قدرتنا على جلب ألعاب جديدة إلى الكتالوج من الماضي بسبب قيود الترخيص والقانونية والتقنية”. هذا من شأنه أن يفسر سبب وصولها الآن إلى الحد الأقصى للعناوين المجانية، لأنها لن تستطيع جلبها على أحدث المنصات.

مجموعة من العاب إكس بوكس 360 المجانية
مجموعة من العاب إكس بوكس 360 المجانية

إذا سبق لك تنزيل ألعاب إكس بوكس 360 أو استرداد قيمتها من خلال الاشتراك، فلن يؤثر هذا التغيير على تلك العناوين. هذا يعني فقط اعتبارًا من الأول من أكتوبر، لن تضيف مايكروسوفت أي ألعاب إكس بوكس 360 إضافية إلى قائمة الألعاب المجانية.

على الرغم من أن الإكس بوكس جيم باس أصبح الاشتراك الذي لا غنى عنه لمالكي إكس بوكس، إلا أن إكس بوكس لايف جولد لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة. حاولت مايكروسفت مضاعفة تكلفة الاشتراك السنوي في الخدمة العام الماضي، ولكن بعد رد فعل عنيف، عكست الشركة مسارها، بل وألغت شرط إكس بوكس لايف جولد للعب عبر الشبكة للألعاب المجانية.

يوفر إكس بوكس لايف جولد أيضًا خصومات شهرية لمتجر مايكروسوفت، ولكن معظم الميزات الأساسية للاشتراك أصبحت الآن مجانية لجميع مالكي أجهزة إكس بوكس الحديثة. ومع ذلك، ستظل بحاجة إلى اشتراك إكس بوكس لايف لجهاز 360. بالنسبة لمستقبل اللايف جولد، بدأت مايكروسوفت في الابتعاد عن علامة “لايف” التجارية العام الماضي، حيث تشير الآن إلى مجموعة البرامج والخدمات كشبكة إكس بوكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى