هواتف ذكية

أبل ستدفع المستخدمين لشراء أغلى آيفون.. فما خططها؟

تخطط شركة أبل لتغيير طريقة صناعة هواتفها الذكية الشهيرة، آيفون، في الإصدارات القادمة بداية من العام الجاري من أجل دفع المستخدمين لشراء نسخ آيفون برو الأغلى والأفضل من حيث المواصفات.

وتعمل شركة أبل على إطلاق الجيل القادم من هواتفها، آيفون 14، والذي سيتم الكشف عنه في سبتمبر المقبل وسيكون عبارة عن عائلة تضم 4 هواتف، الأساسي وآيفون 14 ماكس، آيفون 14 برو وطراز برو ماكس الأعلى في المواصفات.

وذكر تقرير من صحيفة بلومبيرغ نقلًا عن محللين متخصصين في شأن أبل، أن العملاق الأمريكي قرر الاعتماد على استراتيجية أكثر وضوحًا لدفع المستخدمين لشراء هواتفها الأغلى من إصدار كل عام، الحديث هنا عن خيارات آيفون برو، وذلك من خلال تقليل متعمد في مواصفات النسخ الأساسية.

وأوضح أن أبل عملت بالفعل على هذا الشأن في آيفون 13 من العام الماضي، فعلى الرغم من أن كل خيارات العائلة، الأساسية والبرو، جاءت مع معالج A15 الأحدث، ولكن كان هناك اختلاف في جودة المعالج وأداءه بين آيفون 13 و13 ميني وآيفون 13 برو وبرو ماكس.

أبل آيفون

معالجات أبل القديمة في هواتف جديدة

وأكد أن أبل ستستمر على نفس النهج في آيفون 14 للعام الحالي حيث ستأتي الهواتف الأربعة بنفس المعالج A16 ولكن سيكون هناك اختلاف بين معالجات آيفون 14 و14 ماكس مقارنة بمعالج آيفون 14 برو وبرو ماكس.

وذكر التقرير أن معالج A16 في الهواتف الأساسية وليست نسخ البرو، ستقدم أداء هو نفسه تقريبًا لمعالج A15 للنسخ البرو من آيفون 13 العام الماضي، ولكن سيكون اسمه A16.

بينما أكد أن خطط الشركة أن تكون أكثر وضوحًا في استخدام معالجات العام السابق في كل جيل من آيفون، اعتبارًا من آيفون 15 في عام 2023.

وبذلك المعنى، كل عام ستكون هواتف آيفون الأساسية بمعالج من العام الذي يسبقه، بينما سيكون المعالج الجديد للعام نفس داخل هواتف خيارات آيفون برو فقط.

ارتفاع في الأسعار

كما توقع التقرير أن تكون هناك زيادة أكبر في فارق الأسعار بين هواتف آيفون الأساسية ونسخ برو في السنوات المقبلة، فلن يقتصر التغيير على المعالج فقط، ولكن سيكون هناك فارق في التحسينات أيضًا بالكاميرا الخلفية.

الطريقة بالفعل تقوم بها أبل في الوقت الحالي بفارق الكاميرا الخلفية في نسخ آيفون الأساسية عنها في نسخ البرو، ومن المقرر أن يكون فارق الجودة أكبر في السنوات القادمة، وبالتأكيد فارق سعر أكبر لصالح آيفون برو.

وبذلك المعنى، سيتعين على محبي هواتف آيفون ونظام تشغيل iOS ومعالجاتها القوية، الدفع أكثر مقابل الحصول على الهواتف الأفضل في المواصفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى