أخبار تقنية منوعة

تغيير تاريخي.. لعبة Diablo Immortal المجانية تجمع 50 مليون دولار بشهر

كشف تقرير عن حجم الأرباح التي حققتها شركة بليزارد الشهيرة لألعاب الفيديو، من وراء إطلاق لعبة Diablo Immortal لعام 2022 وذلك بعد شهر واحد فقط من إطلاق الإصدار الجديد.

Diablo Immortal هي لعبة أدوار جماعية متعددة اللاعبين عبر الانترنت وتم تطويرها من قبل شركة بليزارد Blizzard بالتعاون مع استوديوهات NetEase للعمل على الهواتف الذكية بنظامي تشغيل iOS وأندرويد وتم إطلاقها رسميًا في الأسبوع الأول من يونيو الماضي.

ووفقًا لتقرير عن شركة App Magic فإن Diablo Immortal نجحت في تحقيق أهداف الشركة بعدما جذبت الانتباه منذ الساعات الأولى من الإطلاق الرسمي وتمكن من حصد إيرادات بلغت 50 مليون دولار خلال الشهر الأول فقط على الرغم من كونها لعبة مجانية.

وأوضح التقرير أن اللعبة الجديدة حققت أرباح غير مسبوقة في متوسط الأرباح لكل يوم منذ إطلاق الإصدار الأول منها، رغم أنها كانت لعبة مدفوعة حين ذاك، إذ بلغت أرباح الشركة 2.4 مليون دولار تقريبًا كل يوم في الشهر الأول لينتهي بربح 48.9 مليون دولار.

Diablo Immortal

وفقًا لبيانات أداة معلومات السوق من App Magic فقد تم تنزيل Diablo Immortal أكثر من 8.5 مليون مرة في أول أسبوعين منذ إطلاقه وتجاوزت الإيرادات 24 مليون دولار، لتكون اللعبة الأكثر تحقيقًا للأرباح في بداية إطلاقها من بليزارد.

كما ذكر التقرير أن Diablo Immortal أصبحت من أكثر الألعاب شيوعًا في الولايات المتحدة منذ الساعات الأولى لإطلاق الإصدار الأحدث، وهو وراء 43٪ تقريبًا من إجمالي الإيرادات، فيما تحظى هذه اللعبة أيضًا بشعبية كبيرة في كوريا الجنوبية حيث جمعت الشركة من هناك 23٪ من إيراداتها، وبعد ذلك اليابان وألمانيا وكندا بنسبة 8٪ و 6٪ و 3٪ على التوالي، بينما تأتي نسبة 17٪ المتبقية من الإيرادات من بلاد أخرى حول العالم.

تغيير تاريخي في ألعاب الفيديو

وعن مصادر الأرباح، أكد التقرير أن Diablo Immortal تأثرت أيضًا بالتغيير التاريخي في مفهوم ألعاب الفيديو، والذي بدأ بالملاحظة منذ سنوات بتحقيق الأرباح الأكبر من الألعاب المجانية على عكس المدفوعة في عصر تمثل فيه الألعاب على الهواتف الذكية الجاذب الأكبر للمحبين.

وقررت بليزارد إطلاق اللعب بشكل مجاني تمامًا والاعتماد على المتجر الداخلي لبيع الأدوات، معدات التقدم، تحسينات الأسلحة، الملابس والشخصيات من أجل جني الأرباح، وهو ما حقق أهدافًا تفوق التوقعات في النهاية.

يُذكر أن الغالبية العظمة من الشركات المطورة لألعاب الفيديو توجهت في السنوات الأخيرة إلى إطلاق إصدارات مجانية تمامًا من ألعابها الشهيرة أو الجديدة، مع متجر داخلي يوفر ميزات للاعبين، والتي نجحت في تحقيق إيرادات تفوقت في كثير من الأحيان على ما تجمعه الشركة من النسخ المدفوعة للألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى