أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةابتكاراتهواتف ذكية

هاتف نوكيا 5710 الجديد يحتوي على شاحن مخفي لسماعات الأذن المضمنة

أعلنت HMD عن ثلاثة هواتف جديدة من نوكيا، بما في ذلك نوكيا 5710 XpressAudio، الذي يحتوي على علبة شحن مدمجة لزوج من سماعات الأذن اللاسلكية المضمنة. او يعتبر بحد ذاته شاحنًا لتلك السماعات.

الفكرة تبدو جديدة ومبتكرة، ولكن الشركة بعيدة كل البعد عن أن تكون أول من طرح هذه الفكرة، حيث نجد Servo R25 لعام 2019 كمثال حديث، ولكن يجب أن نحيي التصميم الجميل، الذي تم فيه تَوْحِيد شكل هواتف نوكيا الكلاسيكية مع حافظة عصرية لسماعات الرأس اللاسلكية. والذي يبدو أكثر رسوخًا من الأشكال والتصاميم التي قدمت قبل ذلك.

يبدو نوكيا 5710 XpressAudio وكأنه هاتف بسيط على غرار الهواتف العادية من الأمام، مع شاشة بمقاس 2.4 بوصة ولوحة مفاتيح T9 كلاسيكية. ولكن في الخلف، توجد حجرة شحن، تأتي بغطاء بلاستيكي. سيتم بيع الجهاز بسعر 74.99 جنيهًا إسترلينيًا (69 يورو) وسيكون متاحًا في المملكة المتحدة في أواخر شهر يوليو، على الرغم من عدم وجود أي معلومات عن إصدار أمريكي أو عربي.

 نوكيا 5710
نوكيا 5710

توفر سماعات الأذن اللاسلكية الأحدث من نوكيا ما يصل إلى أربع ساعات من تشغيل الموسيقى لكل شحنة، أو ساعتين وربع من المكالمات. ويتمتع الهاتف نفسه بعمر بطارية طويل بما يكفي بحيث لا يكون إبقاء الملحقات مشحونة مشكلة كبيرة. تقول HMD إن بطارية نوكيا 5710 XpressAudio القابلة للإزالة والتي تبلغ 1450 مللي أمبير في الساعة توفر ما يصل إلى ست ساعات من المكالمات عبر 4G وما يصل إلى 20 يومًا في وضع الاستعداد مع إدخال بطاقتي SIM من الجيل الرابع.

مع أن نوكيا 5710 XpressAudio هو هاتف يعتمد بشكل كبير على الاستماع، إلا انه لا يوجد ذكر لدعم خدمات بث الموسيقى الحديثة مثل سبوتفاي أو أبل ميوزيك. يعمل الهاتف على نظام التشغيل Series 30 Plus الذي تم تجديده وتحديثه والمستخدم في الهواتف التي تحمل علامة نوكيا منذ عقد تقريبًا. HMD لا تبدو انها تحاول أن تعيد إحياء خدمات موسيقى نوكيا القديمة – التي كانت سيئة -. بدلاً من ذلك، نحصل على خيارات تشغيل قديمة الطراز قليلاً تتضمن القدرة على تشغيل ملفات MP3 أو الاستماع إلى راديو FM مدمج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى