تطبيقات

نسخة سناب شات ويب ستتوفر قريباً مع ميزات التطبيق

تستعد شركة سناب شات لإصدار نسخة ويب من تطبيقها الشهر لأول مرة، ليتم تقديم سناب شات ويب مع معظم ميزات التطبيق بما في ذلك ميزات الدردشة ومكالمات الفيديو.

ووفقاً للتغريدة التي شاركها حساب سناب شات على تويتر، ستتوفر خدمة سناب شات ويب إلى مستخدمي سناب شات بلس أولاً، وهي أول ميزة رئيسية توفرها الشكة لمشتركي خدمة بلس منذ إطلاقها الشهر الماضي.

كذلك ستتوفر الخدمة في أمريكا وبريطانيا وكندا واستراليا ونيوزلندا بشكل مبدئي قبل طرحها إلى كافة المناطق.

ويوضح موقع The Verge، أن نسخة Snapchat Web ستكون متوافقة فقط مع متصفح جوجل كروم، ولم تتوفر لمتصفح سفاري من آبل حتى الآن.

تسجيل الدخول عبر نسخة الويب من التطبيق سهلة للغاية، كل ما تجتاحه هو حساب سناب شات الخاص بك وتسجيل الدخول، وسوف تجد أمامك نسخة من التطبيق المعتاد ويمكنك استخدامها في إرسال الرسائل أو إجراء المكالمات وحتى مكالمات الفيديو.

لماذا اتجهت سناب شات إلى الويب؟

إطلاق نسخة ويب من تطبيق يعتمد على الهواتف الذكية في المقام الأول منذ بدايته يُثير التساؤل حول سبب هذه الخطوة المفاجئة من الشركة.

لكن رئيس المنتج في الشركة “Nathan Boyd” يقول أن إطلاق نسخة الويب من التطبيق في هذا التوقيت هي أمر منطقي، نظراً لاستخدام معظم رواد التطبيق أجهزة الكمبيوتر بشكل مستمر لأغراض متعددة.

وأشار إلى زيادة اعتماد المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر في العمل والدراسة منذ جائحة كورونا 2020، وأضاف أن الشركة تفكر في إضافة المزيد من منتجاتها إلى الويب قريباً.

إصدار سناب شات ويب الجديد هذا يضع التطبيق في منافسة مع تطبيق ديسكورد وواتساب، اللذان يتوفران أيضاً على سطح المكتب.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

سناب شات بلس يصل رسميًا.. إليك المميزات والأسعار!

ويقول  ” Nathan Boyd” أن هناك 100 مليون شخص يتصلون ببعضهم البعض عبر سناب شات كل شهر، ويقضون في المتوسط أكثر من 30 دقيقة يومياً، وأن الدردشة هي عادةً آخر ما يفعله الأشخاص قبل إغلاق التطبيق.

أخيراً، فإن هذه الخطوة هي واحدة من الخطوات التي توضح سياسة سناب شات الجديدة ومحاولتها تحقيق أرباح لا سيما بعد إطلاق خدمة سناب شات بلس المدفوعة، ويبدو أن الشركة تحاول جذب المزيد من المستخدمين لتتجنب أي خسائر ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى