تطبيقات

تيك توك يحقق نجاح قياسي “غير مفهوم” على عمالقة السوشيال ميديا

واصل تطبيق تيك توك لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، في تحقيق النجاحات السريعة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي، رغم حقيقة المنافسة الشرسة في هذا القطاع من الانترنت، وذلك بحسب تقرير جديد حول مدى الانتشار للتطبيقات.

بات تيك توك واحدًا من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي تحقيقًا للنمو متفوقًا على العملاق فيسبوك – ميتا الآن – وأصبح من أكثر المنصات جذبًا للمستخدمين صغار السن في العالم.

وفق تقرير جديد نشرته BBC البريطانية ونقلًا عن إحصائية حديثة، فإن المراهقون في المملكة المتحدة أصبح يتوجهون نحو تيك توك من أجل معرفة الأخبار كمصدر تقليدي لديهم لمعرفة المستجدات رغم حقيقة عدم وجود مصادر موثوقة لدى الحكومة المحلية لنشر الأخبار على المنصة.

وذكر التقرير أن تيك توك أصبح المصدر الإخباري الأسرع نموًا للأشخاص بين 12 إلى 15 عامًا، في نجاح قياسي جديد للمنصة، إذ هناك 7% من المستخدمين يلجئون إلى تيك توك من أجل معرفة الأخبار المختلفة، بعد أن كانت النسبة 1% فقط في آخر إحصائية عام 2020.

وبذلك يكون تيك توك هو الأكثر نموًا بواقع 6% في عامين فقط، في حين يستمر فيسبوك في السيطرة على الإحصائية بواقع 32% من المستخدمين ولكنه تراجع من 40% في 2020.

يُشار هنا إلى أن فيسبوك واجه أزمة في السنوات الأخيرة بعد اتهامه بالمساعدة في نشر الأخبار الكاذبة، وكانت الحادثة الشهيرة هو التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة ما قبل وصول دونالد ترامب للحكم.

فيسبوك تيك توك

أما في المركز الثالث من حيث التطبيقات الاجتماعية التي يلجأ إلها المراهقين لمعرفة الأخبار، جاء تويتر في المركز الثالث بـ 17% ورابعًا انستغرام بواقع 16% ثم واتساب بنسبة 14%.

تراجع فيسبوك من 2020 إلى العام الجاري، قابله تقدم في انستغرام وواتساب، حيث حقق الأول نمو قدره 2% وهو ما يعكس مدى عمل الشركة الأمريكية على جعل منصتها المنافس الأقوى لتطبيق تيك توك في السنوات الأخيرة.

من جانبه، ذكر تقرير لصحيفة الغارديان أن نجاح تيك توك القياسي يعد غير مفهوم، بسبب خوارزميات عمل التطبيق والتي تقوم على كونه يقترح محتوى ترفيهي يحبه المراهقين ولذلك فإن اعتباره مصدر مفضل للأخبار أمر مثير للانتباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى