أخبار تقنية منوعةتطبيقات

تحديث فيسبوك يُضيف علامة تبويب جديدة تعرض المنشورات حسب الوقت

تحديث فيسبوك الأخير أضاف علامة تبويب جديدة للمستخدمين تحمل اسم “الخلاصات” أو “Feeds”،تظهر ضمن شريط أقسام التطبيق، وهي مخصصة لعرض المنشورات والمشاركات حسب الترتيب الزمني لها.

قبل هذه الإضافة كانت كل المشاركات تظهر في تويب Home “المنزل”، حسب أهميتها والتفاعل معها وحسب الخوارزميات.

وبعد التحديث الجديد ستظل المنشورات والمشاركات الأكثر أهمية والأعلى تفاعلاً تظهر في المنزلك كما هي، وسيسمح لك التطبيق بالإطلاع على المنشورات الحديثة التي نشرها الأصدقاء أو الصفحات أو حتى المجموعات التي تتابعها في علامة تبويب الخلاصات.

كذلك تضم “الخلاصات” فلاتر خاصة بها لتعرض المشاركات الأخيرة على فيسبوك حسب من قاموا بنشرها، فمثلاً يمكنك اختيار رؤية منشورات الأصدقاء فقط، أو الصفحات، أو المجموعات، أو المفضلاتـ لتظهر لك بشكل أكثر تحديداً من رؤيتهم جميعاً معاً.

علامة تبويب الخلاصات الجديدة هذه تعم كما كانت الصفحة الرئيسية لفيسبوك تعمل منذ سنوات قبل تغيير طُرق ظهور المشاركات على فيسبوك حسب الخوارزميات.

لذلك فهي ليست إضافة جديدة لكنها تطوير للتطبيق ليكون أسهل في التعامل بعد ازدحام تبويب Home “المنزل” بالمنشورات التي تفضلها الخوارزميات والمحتوى الذي يرشحه لك فيسبوك.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

شركة تُسمى “ميتا” ترفع قضية على فيسبوك لتسمية نفسها “ميتا”!

تحديث فيسبوك الجديد يأتي لموازنة التحديثات الأخيرة

وتوضح فيسبوك، أن الصفحة الرئيسية أو علامة تبويب Home أصبحت الآن بمثابة “محرك اكتشاف لك للعثور على محتوى ومنشئي محتوى جدد ومتابعتهم من خلال التوصيات”.

وللموازنة بين تحديثات الصفحة الرئيسية تم إضافة لاخلاصات حتى تستطيع الوصول إلى المحتوى من الأشخاص والمجتمعات التي تتابعها بالفعل،  ولا توجد مشاركات “مقترحة لك” في الخلاصات.

بدأت علامتا التبويب “الصفحة الرئيسية” و “الخلاصات” الجديدة في الظهور اليوم لمجموعة فرعية صغيرة من مستخدمي فيسبوك على كل من iOS واندرويد.

وسوف يصل التحديث إلى باقي مستخدمي المنصة خلال الأيام المقبلة بشكل موسع.

إذا وصل إليك التحديث ستجد علامة تبويب “الخلاصات” أو “Feeds” تظهر في الشريط الموجود في الجزء السفلي من التطبيق إذا كنت تستخدم نظام iOS، أو في الجزء العلوي إذا كنت تستخدم نظام اندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى