أخبار الشركات

تراجع أرباح أبل لأول مرة منذ مارس 2021

أعلنت شركة أبل عن نتائج الإيرادات خلال الربع الثاني من العام 2022 والذي يتزامن مع الربع المالي الثالث للشركة، والتي شهدت تراجع عن نتائج إيرادات الأشهر الثلاث الأولى في العام ولكن في نفس الوقت كان هناك نمو مقارنة بالعام الماضي.

وأعلنت أبل في تقرير الأرباح الخاص بها عن الربع الثالث في عامها المالي، عن جمع 83 مليار دولار بإنخفاض 4.3 مليار دولار عن أرباح الربع الثاني هذا العام، وزيادة 1.4 مليار دولار عن أرباح الربع الثالث العام الماضي 2021.

وأوضح التقرير أن الشركة حققت أرباح بلغت 19.6 مليار دولار من قطاع الخدمات التي تقدمها، مسجلة زيادة بنسبة 12٪ على أساس سنوي، لكنها لم تصل إلى توقعات وول ستريت البالغة 19.7 مليار دولار.

كما تراجعت عائدات الخدمات للشركة العملاقة في الربع الثالث عن الرقم القياسي المسجل في أول ثلاث أشهر في العام الجاري والتي بلغت 19.8 مليار دولار.

قطاع خدمات أبل يقدم أعمالًا مثل؛ متجر التطبيقات “آب ستور”، أبل تي في بلس، موسيقى أبل والخدمات السحابية وغيرها.

وأكدت الشركة ارتفاع أعداد أصحاب الاشتراكات المدفوعة في خدماتها ليصل إلى 860 مليون مستخدم، بعد أن كان العدد 825 مليونًا في تقرير الربع المالي السابق، وفي آخر عام تحديدًا زاد الرقم 160 مليون مشترك.

أرباح أبل

بالنسبة لبقية مصادر إيرادات أبل للربع الثالث، فذكر التقرير أن العائدات من هواتف آيفون ارتفعت بشكل طفيف على أساس سنوي، من 39.5 مليار دولار إلى 40.7 مليار دولار – بزيادة قدرها 3٪ عن نفس الفترة الزمنية في عام 2021.

أما فيما يتعلق بأجهزة الحواسيب Mac والأجهزة اللوحية iPad وفئة الأجهزة القابلة للارتداء والمنزلية، فقد شهدت تراجع رغم احتفاء أبل بأعداد المبيعات أو المستخدمين لهذه الأجهزة.

وانخفضت عائدات أبل من أجهزة ماك بنسبة 10% على أساس سنوي وهي أكبر نسبة تراجع في التقرير، فيما انخفضت الأرباح من أجهزة iPad بنسبة 2% فقط، أما تراجع قطاع الأجهزة القابلة للارتداء والمنزلية بنسبة 8% ليكون بذلك قطاع الإنتاج للهواتف الذكية هو فقط صاحب زيادة الإيرادات في هذا الربع المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى