أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةسيارات ذكية

شركة BMW تسحب سياراتها الكهربائية iX و i4 بسبب خطر احتراق البطارية

قررت شركة BMW سحب ما يصل إلى 83 سيارة من الأسواق، كانت قد وصلت إلى مستخدميها بالفعل، وذلك بسبب مخاوف من احتراق البطارية المفاجئ.

خطر احتراق بطارية سيارات BMW الكهربائية متعلق بمجموعة من سيارات iX و i4 التي اكتشفت الشركة عيوب تصنيع فيها بعد التحقيق في عدة حوادث.

ووفقاً لموقع Autoblog، حذرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مالكي سيارات iX xDrive 50 و iX M60 و i4 eDrive40 و i4 M50 المختارة من قيادة سياراتهم أو شحنها أو ركنها في مكان مغلق.

شركة BMW اكتشفت مشكلة البطارية بالصدفة

أما عن مشكلة احتراق البطارية التي يمكن أن تسبب كوارث وتودي بحياة مالك السيارة، فقد اكتشفتها الشركة بالصدفة خلال فحص إحدى السيارات.

وفقاً للمصدر، بعد التحقيق لأول مرة في حادث خارجي يتعلق بمحرك 2022 i4 eDrive في أبريل، وجدت BMW عيبًا في التصنيع في خلال بطارية معينة.

والسيارات المتضررة هي جميه سيارات iX التي تم إنتاجها في الفترة ما بين 2 ديسمبر 2021 و 30 يونيو 2022 وسيارات i4 التي تم تصنيعها في الفترة ما بين 22 نوفمبر 2021 و 13 يونيو 2022.

وبمجرد اكتشاف الأمر، قامت شركة BMW بإخطار التجار بعملية سحب السيارات المذكورة، وقالت الشركة أنها ستستبدل بطاريات السيارات المتضررة مجاناً وتعيدها مرة أخرى للأسواق.

وأكدت الشركة الألمانية انه لم تقع أية حوادث أو إصابات بسبب مشكلة البطارية هذه.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

فولفو تستثمر في تقنية ستغير مستقبل السيارات الكهربائية

أما بالنسبة لمالكي هذه السيارات، فسوف تخطرهم الشركة بحلول 19 سبتمبر، أو يمكنهم التواصل مع الشركة مباشرة للحصول على المزيد من المعلومات.

أخيراً، بالنسبة لأولئك القلقين بشأن التكرار المحتمل للوضع الذي مر به مالكو سيارات Chevy Bolt من جنرال موتورز، فتجدر الإشارة إلى أن البطاريات التي تستخدمها شركة BMW لسيارات iX و i4 EVs هي من مصنعين مختلفين، وهما  CATL و Samsung SDI.

وتم اكتشاف المشكلة في البطاريات التي تم تصنيعها من قبل مصنع Samsung SDI.

أما في حالة جنرال موتورز السابقة، فكانت الشركة قد اعتمدت على مصنع واحد لتصنيع بطاريات Chevy Bolt وهو مصنع LG Chem. قبل أن تعلن عن سحب عالمي للسيارات في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى