أخبار تقنية منوعة

آبل تعتزم جلب الإعلانات في تطبيق الخرائط الخاص بها العام القادم

في الوقت الذي تمنع فيه الإعلانات الخاصة بالشركات الأخرى، تسعى آبل لجلب المزيد من الإعلانات على منتجاتها وتحقيق الكثير من الدولارات الفترة المقبلة.

آبل والإعلانات

وعلى ما يبدو فإن آبل تعمل على زيادة نشاطها الإعلاني بقوة خلال السنوات القادمة. ولهذا فهي تختبر جلب الإعلانات في أجهزتها وخدماتها المختلفة.

ووفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، تخطط الشركة إلى اضافة اعلانات في تطبيق خرائط أبل الخاص بها العام القادم 2023.

بالطبع لن تكون الإعلانات في خرائط آبل ملفتة للنظر، ولكن سوف تظهر الإعلانات وفقا إلى نتائج البحث التي تعرضها على غرار ما يحدث في متجر التطبيقات.

وتقدم أبل بالفعل الإعلانات عبر متجر تطبيقاتها آب ستور. يمكن للمطورين أن يدفعوا للشركة من أجل جعل تطبيقاتهم تظهر أولا في نتائج البحث. وهذا يضمن ظهورها في أعلى الصفحة عندما يقوم المستخدمون بإدخال مصطلحات محددة.

قال جورمان إن إعلانات البحث داخل الخرائط ستعمل بنفس الطريقة تقريبًا. على سبيل المثال، يمكن لمطعم أن يدفع لشركة آبل مقابل ظهور نشاطه التجاري في مكان أعلى في القوائم المحلية. عندما يبحث الأشخاص عن أشياء مثل مطاعم أو وجبات وهكذا.

وتأتي تلك الخطوة من قبل صانع الآيفون لزيادة الإيرادات الخاصة بقطاع الإعلانات لديه والذي يجلب له حتى الآن 4 مليارات دولار سنويا. وترغب آبل في مضاعفة هذا المبلغ خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تأكيد موعد الإعلان عن آيفون 14.. وتاريخ طرحه بالأسواق

ارسل صور طفله للطبيب لفحصها فقامت جوجل بإبلاغ السلطات واتهمته بالتحرش

وكانت شركة آبل تحت ستار حماية المستخدمين، قد أطلقت سياسة الخصوصية الجديدة. والتي منعت من خلالها الشركات الأخرى من انشاء اعلانات مستهدفة.

والآن، الإعلانات قادمة لتطبيق خرائط آبل كما يتوقع أن يتم إضافة الإعلانات لتطبيق البودكاست الخاصة بالشركة وأيضا تطبيق الكتب.

أخيرا، لأنها شركة عملاقة، لا تكتفي آبل بما تجنيه من مليارات سنويا ولهذا تبحث عن طرق لجلب المزيد من الدولارات. والآن وبعد تدمير شبكة الإعلانات الخاصة بفيسبوك والشركات الأخرى. سوف تدعم الإعلانات المدمجة في منتجاتها وأجهزتها وحدها ودون منازع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى