أخبار تقنية منوعة

سعر عملة البيتكوين يتراجع إلى أقل من 20 ألف دولار

عملة البيتكوين لا تزال في طريقها للهبوط حيث وصلت إلى ما دون 20000 دولار  منذ منتصف يوليو حيث يتخلص المستثمرون من أصول المخاطرة.

وانخفضت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها اليوم الإثنين، حيث يلجأ المستثمرون للتخلص من الأصول الخطرة. بعد أن أكد الاحتياطي الفيدرالي التزامه بمسار تشديد صارم ورفع سعر الفائدة.

البيتكوين والإقتصاد العالمي

وتراجعت أكبر عملة رقمية في العالم بنسبة 5٪ لتصل إلى أدنى مستوى عند 19526 دولارًا بين عشية وضحاها. وليست البيتكوين وحدها من تواجه هذا الإنخفاض في قيمتها، العملات الأخرى المشفرة عانت من نفس الأمر.

ويأتي تزامن الانخفاض الحاد في العملات الرقمية المشفرة وعلى رأسهم البيتكوين مع عمليات بيع كبيرة في الأسهم الأمريكية. أثارها التزام رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بوقف التضخم في جاكسون هول.

كما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 1000 نقطة يوم الجمعة بعد أن قال باول إنه يتوقع أن يواصل البنك المركزي رفع أسعار الفائدة. بطريقة ستأثر سلبيا وسوف تؤدي إلى التسبب في بعض الخسائر إلى الاقتصاد الأمريكي.

قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في Oanda “انخفضت وتراجعت قيمة عملة البيتكوين بعدما أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يشدد من سياساته لخفض التضخم”.

وأضاف إدوارد “الأصول المحفوفة بالمخاطر تكافح حيث ستظل معركة باول ضد التضخم شرسة حتى في الوقت الذي ستؤدي فيه إلى تباطؤ اقتصادي”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

هاكر يسرق بيانات مليار صيني ويعرضها للبيع مقابل البيتكوين

إنخفاض في سعر البتكوين إلى أقل من 36 ألف دولارا

وانخفضت عملة بيتكوين Bitcoin بأكثر من 3 ٪ الأسبوع الماضي وبنسبة تزيد عن 50٪ هذا العام. ولا تزال قيمتها منخفضة بنسبة 70٪ عن أعلى سعر لها على الإطلاق. عندما اقترب سعر عملة البيتكوين من 70 ألف دولار في شهر نوفمبر الماضي.

أخيرا، يواجه سوق العملات الرقمية المشفرة عدد من المشكلات بما في ذلك انهيار عملة terraUSD الخوارزمية المستقرة. مما أدى إلى سلسلة من الأحداث التي أدت إلى إفلاس منصة الإقراض Celsius وصندوق التحوط Three Arrows Capital.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى