أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

كوريا الجنوبية تفرض غرامة على جوجل وفيسبوك بسبب انتهاك الخصوصية

فرضت كوريا الجنوبية غرامات بملايين الدولارات على شركتي جوجل وفيسبوك بسبب انتهاكات تتعلق بقانون الخصوصية.

تغريم جوجل و فيسبوك

وقالت لجنة حماية المعلومات الشخصية في بيان لها أنها غرمت شركة جوجل بمبلغ 69.2 مليار وون (حوال 50 مليون دولار) بينما تم تغريم ميتا بمبلغ 30.8 مليار وون (حوالي 22 مليون دولار).

وردت جوجل بأنها ترفض هذه الغرامة وسوف تتخذ اجراء قريبا. بينما قال متحدث باسم شركة ميتا ” نحترم قرار اللجنة ولكن نحن واثقون من أننا نعمل مع عملائنا بطريقة متوافقة مع القوانين في البلاد”.

وقالت لجنة الخصوصية في كوريا الجنوبية أن كلا من فيسبوك وجوجل لم يخبرا مستخدميهم بوضوح أو يحصلا على موافقتهم المسبقة. عند جمع وتحليل المعلومات السلوكية لاستنتاج اهتماماتهم أو استخدامها في إعلانات مخصصة.

وتعتبر تلك الغرامات هي أكبر عقوبة في كوريا الجنوبية لانتهاك قوانين حماية المعلومات الشخصية. كما أنها أول عقوبة في الدولة تتعلق بجمع واستخدام المعلومات السلوكية على منصات إعلانية مخصصة عبر الإنترنت.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم جلب المزيد من الإعلانات إلى متجرها نهاية هذا العام 2022

ساعة جوجل الأولى تظهر في يد الرئيس قبل الإعلان عنها

ميزة ريلز Reels من إنستجرام فشلت في منافسة تيك توك

يذكر أن الهيئات الرقابية في بلدان كثيرة قد فرضت غرامات على جوجل وميتا لفشلهما في الامتثال للوائح حماية البيانات في السنوات الأخيرة.

في عام 2019، أصدرت هيئة الرقابة على حماية البيانات الفرنسية أول غرامة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات بقيمة 57 مليون دولار بسبب انتهاكات الشفافية والموافقة.

بينما تم تغريم واتساب المملوك لشركة ميتا بمبلغ 267 مليون دولار لإنتهاك مبدأ الشفافية الخاص باللائحة العامة لحماية البيانات العام الماضي. كما أمرت ألمانيا ميتا بوضع حد على جمع بيانات للمستخدمين من مواقع ويب تابعة لجهات خارجية دون إذن منهم.

أخيرا، جوجل هي الأخرى قد عانت كثيرا العام الماضي بعد اتهامها بإساءة استغلال هيمنتها من قبل هيئة مكافحة الإحتكار في الاتحاد الأوروبي. حاولت الشركة الطعن على القرار لكنها خسرت وتكبدت غرامة قدرها 2.42 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى