أمن المعلومات

القبض على مراهق إنجليزي بسبب لعبة GTA 6

ألقى رجال الشرطة في مدينة لندن، بمساعدة الوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم الإلكترونية في المملكة المتحدة، القبض على مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا بسبب اشتباه في قيامه بالقرصنة على شركة RockStar والحصول على بيانات تجريبية حول لعبة GTA 6 القادمة.

قبل أيام قليلة، ظهرت مقاطع فيديو مسربة من لعبة GTA الجيل السادس، والتي تم الوصول إليها من خلال اختراق لخوادم الشركة المطورة RockStar وبعد أيام معدودة اعترفت الشركة بالفعل بالاختراق وتسريب بيانات من اللعبة.

ووفقًا لتقرير لـ Gizmodo فإن شاب صغير السن يعيش في أوكسفوردشاير بالمملكة المتحدة، وراء تسريب بيانات لعبة GTA 6 بعد قيامه بالقرصنة على حواسب المطورين لدى RockStar وقام بسحب أكثر من 100 جيجا بايت من البيانات، بينها بعض مقاطع الفيديو وهي التي قام بتسريبها.

gta 6

ذكر الموقع أيضًا أن المخترق الذي تم إلقاء القبض عليه صباح أمس الجمعة، تمكن من سحب بيانات أكواد المصدر للعبة، ما يهدد المشروع بالكامل.

وبحسب ما ورد، أعلن المخترق مسؤوليته عن الاختراق وأن تسريب لقطات من لعبة GTA 6 الجديدة تمت عن طريقه، كما أنه وراء قرصنة خوادم شركة Uber الأمريكية وتسريب بيانات مشروع Uber Slack الداخلية التي نشرتها بعد ذلك مجموعة القراصنة $LAPSUS.

ذكر التقرير أن الشاب الذي تم القبض عليه يمكن أن يكون ضمن مجموعة الاختراق الشهيرة $LAPSUS والتي أعلنت مسئوليتها عن مجموعة اختراقات للشركات الكبرى خلال الأشهر الماضية، بما في ذلك شركتي مايكروسوفت وسامسونج، حتى أنها تسللت إلى قواعد بيانات تطبيق رسمي للحكومة الأمريكية.

يُشار هنا إلى أن تقرير سابق من بلومبيرغ كان قد أكد أن عمليات تحقيقات الأمن السيبراني بعد أن تتبعوا سلسلة اختراقات قراصنة $LAPSUS توصلوا أنها تحت قيادة شاب يبلغ من العمر 16 عامًا يعيش في منزل والدته بالقرب من أكسفورد في المملكة المتحدة، وهي معلومات تطابق الشاب الذي تم القبض عليه مؤخرًا دون الإعلان عن هويته.

من المتوقع أن يكون هناك مزيد من المعلومات يتم الكشف عنها خلال الأيام القليلة المقبلة حول الهاكر، خاصة بعد إعلان الشرطة المحلية في بريطانيا عن تعاون مع مكتب التحقيقيات الفيدرالية الأمريكية FBI في الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى