أجهزة لوحية

أبل تقلّد جوجل وتقرر إطلاق منتج جديد قريبًا

تخطط شركة أبل لإطلاق قاعدة ذكية يمكن توصيلها لأجهزتها اللوحية، آيباد، والتي تشبه إلى حد كبير ما كشفت عنه جوجل قبل أيام قليلة لتصميم جهاز كقاعدة يوضع فوقها اللوحي الجديد بيكسل تاب، وتقدم بعض الميزات الجديدة للمستخدم.

كانت جوجل قد كشفت عن قاعدة ذكية جديدة سيتم إطلاقها في مطلع العام المقبل كوحدة إضافية منفصلة لجهازها اللوحي بيكسل تاب، والتي تحتوي على مكبر صوت وقدرة تحويل اللوحي إلى شاشة ثانوية مع إمكانية شحن اللوحي لا سلكيًا فضلًا عن قدرات التحكم في جميع الأجهزة الذكية في المنزل من خلال المساعد صوتي.

ووفقًا للمحلل الشهير مارك جورمان، لدى وكالة بلومبيرغ، فإن أبل قررت إطلاق جهاز ذكي كقاعدة يمكن توصيلها مع أجهزة آيباد اللوحية، وتقدم ميزات تشبه إلى حد كبير مع تلك التي أعلنتها جوجل قبل أيام.

بيكسل تاب دوك

يؤكد جورمان أن أبل لديها الخطط بالفعل وستبدأ في صناعة القاعدة وتطويرها قريبًا، بحيث يمكن أن يتم الإعلان عنها وإطلاقها رسميًا في عام 2023 المقبل، وهو نفس العام الذي تخطط فيه جوجل إطلاق جهازها اللوحي بيكسل تاب والقاعدة الجديدة المشار إليها.

وذكر أن أبل كان لديها خطة من قبل لصناعة جهاز يقدم نفس الميزات ولكن مدمج بشكل كامل مع أجهزة آيباد وتكون القاعدة كمكبر صوتي إضافي، ولكن الآن لديها أفكار أوسع بحيث يكون جهاز منفصل يتم بيعه كملحقات للمستخدمين، ويحتوى على شاحن لا سلكي بجانب قدرات التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية من خلال الأوامر الصوتية فضلًا عن قدرة تحويل الجهاز إلى شاشة ثانوية تمامًا لعرض المحتوى والمشاهدة.

وفي سياق متصل، أكد المحلل من بلومبيرغ أيضًا، أن أبل تخطط لإطلاق جيل جديد من المكبرات الصوتية الذكية HomePod وسيكون الجديد أكبر من HomePod mini الحالي ولكن ربما يكون أصغر من HomePod الأصلي.

تحاول أبل الحصول على جزء من هذا السوق الذي تسيطر عليه شركات مثل جوجل وأمازون بأجهزة ذكية ومساعد صوتي متقدم، إذ اعتبر المستهلكون أن جهاز أبل HomePod الأول كان مكلفًا للغاية، إذ كان سعر الإطلاق 349 دولارًا وتم تخفيضه في النهاية بمقدار 50 دولارًا ليصبح 299 دولارًا، ولكنها لم تحقق المبيعات ملحوظة عند المقارنة مع المنافسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى