أخبار تقنية منوعة

آبل لديها حاليا 900 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة

يبدو أن آبل لا تتأثر بما يحدث في العالم، ربما تقل أرباح سامسونج أو تتقلص إيرادات جوجل أو حتى تنكمش أرباح مايكروسوفت. لكن صانع الآيفون يتقدم بقوة للأمام دون توقف.

خدمات آبل

وأعلن المدير المالي لشركة آبل خلال مكالمة أرباح الربع الرابع من هذا العام 2022. مزيد من التفاصيل المتعلقة بنمو العملاق الأمريكي وتحديدا الخدمات المدفوعة.

وأوضح المدير المالي لآبل لوكا مايستري أن الشركة لديها حاليا 900 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة. ويقترب صانع الآيفون من المليار مشترك.

وعن أداء آبل المالي خلال الربع الرابع، شهدت الشركة زيادة في الإيرادات الخاصة بخدماتها بنسبة 5% على أساس سنوي لتحقق حوالي 19 مليار دولار. بزيادة تقارب المليار دولار مقارنة بـ 18 مليار دولار حققتها خلال الربع نفسه من العام الماضي.

ويأتي جزء كبير من تلك الإيرادات لعدد المشتركين في خدمات آبل وتحديدا الآيكلاود وآبل ميوزيك وتي في بلس و  One Bundleوغيرهم.

وأشار مايستري أيضًا إلى أن عدد المشتركين ارتفع بمقدار 154 مليونًا مقارنة بالعام الماضي. وكان صانع الآيفون قد وصل إلى 825 مليون مشترك مدفوع في أبريل. و 860 مليون مشترك في يوليو من هذا العام.

ومع زيادة هذا العدد بحوالي 35 إلى 40 مليون مستخدم كل ربع سنة. من المحتمل أن تصل أبل إلى مليار مشترك في خدماتها المدفوعة بحلول عام 2023.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

الآيفون القادم سوف يحتوي على منفذ USB-C

  آيفون 15 برو قد يأتي بـ رامات أعلى

وكانت شركة آبل قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها سوف تزيد سعر بعض خدماتها. وهذا يشمل آبل تي في بلس بمقدار دولارين وخدمتها ميوزيك سوف تزيد بمقدار دولار واحد فقط.

أيضا زاد سعر خدمة Apple One أيضًا بمقدار 2 إلى 3 دولارات. حيث ألقت الشركة اللوم على ارتفاع أسعار رسوم الترخيص ولزيادة المحتوى المرئي الخاص بخدمتها.

أخيرا، خدمات آبل كثيرة جدا ولكن أهمها يشمل متجر التطبيقات آب ستور وابل ميوزيك والدفع عبر الهاتف أبل باي. إلى جانب ابل كير وفيتنس وخدمة الألعاب أركايد وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى