تطبيقات

إنستجرام يعلن عن تحديثات جديدة.. ميزة طال انتظارها تصل أخيرًا

أعلن آدم موسيري، المدير التنفيذي لمنصة إنستجرام الاجتماعية، عن تغييرات جديدة قادمة لنسخة الويب تتعلق في التصميم وتجربة الاستخدام، ليكون أكثر سهولة ومخصص بشكل أكبر للاستخدام على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.

بدأ إنستجرام كتطبيق للهواتف الذكية في المقام الأول، وحتى بعد الاستحواذ عليه من قبل شركة فيسبوك – ميتا حاليًا – تمسك التطبيق بهويته واعتماده الأساسي على الاستخدام على شاشات الهواتف الذكية، ولكن شيئًا فشيئًا قامت ميتا بتحسين تجربة الاستخدام من المتصفح والآن هناك تحديثات جديدة في نسخة الويب.

وأكد موسيري، أن واجهة إنستجرام الجديدة على المتصفح، تم تصميمها لتقديم تجربة أفضل وأسرع وأكثر سهولة في الاستخدام، وستكون مفيدة للغاية على الأجهزة ذات الشاشات الأكبر حجمًا من خلال عرض المزيد من المحتوى أفقيًا.

تم الآن نقل القائمة الرئيسة إلى شريط جانبي جديد، والذي يوفر وصولاً سهلاً إلى أحدث المنشورات والبحث والرسائل والإشعارات وغيرها في أي وقت وأيًا كان ما يتم عرضه.

في الوقت نفسه، يتم توسيع الشريط الجانبي أو تصغيره حسب مساحة العرض المسموح بها، فعند تصفح آخر المنشورات، سيتم عرض اقتراحات على الجانب الأيمن من الشاشة.

إنستجرام

كما كشف المدير التنفيذي لمنصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الشهيرة، عن تحديث جديد في آلية استخدام التطبيق على الهواتف الذكية، ووصول ميزة جدولة المنشورات التي طال انتظارها من قبل صناع المحتوى.

وأوضح أن المستخدمين سيحصلون قريبًا على خيار جدولة المنشورات مباشرةً من تطبيق إنستجرام، ويمكن جدولة هذه المنشورات لمدة تصل إلى 75 يومًا في المستقبل بمجرد توفر التحديث.

بدأ التحديث الجديد لواجهة إنستجرام على الويب من خلال المتصفح في الوصول إلى المستخدمين، ولكن ليس من الواضح متى بالضبط سيتم إصدار خيار جدولة المنشورات، أو عما إذا كان سيتم تخصيصه للتطبيق على الهواتف الذكية فقط أم سيصل أيضًا لنسخة الويب.

من الجدير بالذكر هنا، أن صناع المحتوى كانوا يضطرون إلى استخدام أدوات النشر من ميتا من أجل جدولة منشوراتهم على منصة الصور، والتي عادة ما تتسبب في المشاكل وتحديدًا فيما يتعلق بطريقة العرض والأبعاد المسموح بها والمفضلة لدى المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى