أخبار تقنية منوعة

رئيس أمازون التنفيذي: عمليات تسريح الموظفين مستمرة حتى العام المقبل 2023

كانت أمازون قد أعلنت منذ أيام أنها تخطط لتسريح 10 آلاف موظف الفترة المقبلة. وهذا العدد يُمثل أقل من 1% من القوة العاملة الخاصة بها على المستوى العالمي.

شركة أمازون

وأشار عملاق التجارة الإلكترونية إلى أن السبب وراء هذا يرجع إلى الركود والإقتصاد العالمي القاتم فضلا عن تباطؤ حركة المبيعات للشركة.

وعلى ما يبدو أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد. حيث أعلن آندي جاسي رئيس أمازون التنفيذي أن عمليات التسريح سوف تستمر في العام المقبل 2023.

وقال آندي في رسالة للموظفين أن عمليات التسريح أمر صعب ولكن كان عليه اتخاذ هذا القرار بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها الشركة.

وبدأت شركة أمازون هذا الأسبوع في إبلاغ الموظفين في بعض الأقسام بما في ذلك الأجهزة والخدمات. بأنه سيتم التخلي عنهم وتسريحهم.

كما عرضت الشركة على بعض الموظفين خيار الاستحواذ الطوعي (تقديم تعويضات للشخص حتى يوافق على تقديم استقالته وترك الوظيفة بنفسه) كوسيلة لتقليص عدد الموظفين بالإضافة إلى عمليات التسريح.

تهدف أمازون إلى تسريح حوالي 10000 موظف الفترة الحالية. لكن سيتم إجراء عمليات تسريح أخرى في الوقت الذي تتوقع فيه أمازون تدهور الاقتصاد وتباطؤ النمو.

وقال جاسي إن عمليات التسريح سوف تمتد حتى عام 2023 حيث لا تزال الشركة في خضم عملية التخطيط التشغيلي السنوية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أمازون تخطط لتسريح 10 آلاف موظف خلال أيام

جيف بيزوس يُخطط للتخلي عن غالبية ثروته البالغة 124 مليار دولار

يذكر أن أمازون قد أعلنت عن توظيف حوالي 80 ألف شخص في 2019 ثم أصبح لديها قوى عاملة تصل إلى 1.6 مليون موظف في عام 2021.

لكن عملاق التجارة الإلكترونية كان قد اتخذ قرار أخر بتجميد عملية التوظيف لمنع زيادة القوى العاملة. حيث تتطلع الشركة إلى إبطاء نمو عدد الموظفين الفترة المقبلة.

أخيرا، ليست أمازون وحدها من تقوم بتسريح موظفيها، تويتر وفيسبوك وشوبيفاي وشركات تكنولوجية أخرى قامت بنفس الأمر. بعدما تكبدت خسائر كبيرة بسبب الركود والتضخم وبطء النمو. ولهذا قررت تلك الشركات خفض التكاليف عبر تقليل القوة العاملة لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى