أخبار تقنية منوعة

يوتيوب سوف يحذر المستخدمين عند كتابة تعليقات مسيئة

أعلن موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب المملوك لشركة جوجل. عن ميزة جديدة سوف تحذر المستخدمين عند كتابة تعليقات مسيئة على المنصة.

يوتيوب يحارب التعليقات المسيئة

وكشف يوتيوب أن الميزة الجديدة التي تعد خطوة لمكافحة التعليقات الغير مرغوب فيها على المنصة. ستقوم بإخطار المستخدمين الذين تمت إزالة تعليقاتهم بسبب انتهاك سياسات الشركة.

والجدير بالذكر أن المستخدمين الذين يتم تحذيرهم من قبل الموقع. سوف يتلقون مهلة ولن يتمكنوا من كتابة كومنتات أو التعليق بشكل مؤقت لمدة تصل إلى 24 ساعة. إذا تبين أنهم يتركون الكثير من التعليقات المسيئة.

وفقًا لموقع يوتيوب، أظهرت الاختبارات التي تمت على الميزة الجديدة، أن هذه التحذيرات والمهلة تقلل من احتمالية ترك المستخدمين لتعليقات مسيئة وانتهاك قوانين المنصة.

وقال يوتيوب عن الميزة “هدفنا هو حماية منشئي المحتوى من المستخدمين الذين يحاولون التأثير سلبًا على المجتمع من خلال التعليقات. فضلاً عن توفير المزيد من الشفافية للمستخدمين الذين ربما حُذفت تعليقاتهم بسبب انتهاكات السياسة. ونأمل أن تساعدهم في فهم إرشادات المنتدى”.

وأشار موقع يوتيوب أنه حتى الآن سوف تعمل الميزة الجديدة على اكتشاف التعليقات المسيئة أو الضارة باللغة الإنجليزية فقط.

ولكن من المتوقع أن يتم دعم المزيد من اللغات الأخرى في المستقبل القريب. حيث يزعم اليوتيوب أن المنصة قد تتلقى العديد من التعليقات الغير مرغوب فيها بشكل متكرر.

أيضا استطاع الموقع تقليل ظهور التعليقات الغير مرغوب فيها خلال فيديوهات البث المباشر. لأن الدردشة في البث المباشر تعتبر طريقة رائعة للتفاعل والتواصل مع المستخدمين والمبدعين.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

يوتيوب يكشف عن إنجاز تاريخي في 2022

آبل ستفتح نظام iOS وتسمح بتنزيل تطبيقات من خارج App Store

وقال متحدث بإسم يوتيوب أن الموقع قام بالعمل على تحسين أنظمة الكشف الآلي ونماذج التعلم الآلي لتحديد التعليقات غير المرغوب فيها وإزالتها.

وبحسب موقع الفيديو لجوجل، تمكنت المنصة من إزالة أكثر من 1.1 مليار تعليق غير مرغوب فيه في الأشهر الستة الأولى من عام 2022.

أخيرا، يعتمد موقع الفيديو الشهير يوتيوب على فإن التعلم الآلي ويعمل على تحسينه باستمرار. لاكتشاف الأنواع الجديدة من الرسائل غير المرغوب فيها ومنع ظهورها على المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى