أجهزة لوحيةالكمبيوتر

تحسين كبير غير مسبوق قادم لأجهزة آيباد وماك بوك

قررت شركة أبل وضع تحسينات جديدة على أجهزة آيباد اللوحية والحواسيب، ماك بوك بأنواعها، ويتعلق الأمر بشكل أدق بالشاشات، حيث ستنتقل للاعتماد على شاشات من نوع OLED بدلًا من LED أو LCD.

تستخدم أبل ثلاثة أنواع من شاشات العرض على أجهزتها المختلفة، تتميز هواتف آيفون بشاشات OLED عالية الجودة كل عام، فيما تستمر في الاعتماد لأجهزة آيباد على شاشات LCD مع بعض الميزات الحديثة القليلة، والأمر نفسه في أجهزة الحواسيب ماك بوك، بينما تحتوي أجهزة ماك بوك برو 2021 على شاشات مُحسنة تدعى Mini LED ولكنها ليست بجودة OLED في النهاية.

يقول تقرير جديد من Digitimes أن طلبيات أبل من شاشات mini-LED تراجع مؤخرًا لدى الموردين، وكذلك الأمر لطلبيات LCD حيث تتطلع الشركة للانتقال إلى استخدام OLED في أجهزة آيباد وماك بوك قريبًا.

وأكد التقرير نقلًا عن مصدر داخل شركة Epister المسئولة عن توريد شاشات Mini LED لأبل، أن طلبات التوريد من الشركة الأمريكية انخفضت بشكل ملحوظ، وبالتالي فإن الحديث عن أجهزة آيباد وماك بوك بالنظر لأن آيفون لديه بالفعل OLED منذ سنوات.

كان بالفعل هناك تزايد في المعلومات حول نية أبل في الاعتماد على شاشات OLED في أجهزة iPad و MacBook في السنوات القليلة الماضية، لكن تلك التقارير تعارضت بعدها مع شائعات بأنها ستستمر في استخدام شاشات Mini LED في بعض المنتجات.

لم يكن من الواضح أبدًا كيف ستقرر أي أجهزة آيباد أو ماك بوك ستبقى على شاشات mini-LED وأيها سينتقل إلى OLED.

أيضًا في الآونة الأخيرة، ذكرت التقارير أن سامسونج تعطي الأولوية لإنتاج وتطوير شاشات OLED التي قد تستخدمها أبل في طرازات iPad Pro المستقبلية، ومع المعلومات الواردة اليوم من آسيا، يمكن أن يحدث هذا في وقت قريب للغاية ربما 2023 أو العام التالي على أقصى تقدير.

بشكل عام، كل هذه المعلومات تؤكد معًا أن أجهزة آيباد وماك بوك ستكون قريبًا بشاشات OLED الأحدث والمتطورة، لكننا ما زلنا بحاجة إلى مزيد من الوضوح بشأن أي من هذه الأجهزة ستتلقى التحسين الكبير أولًا، كما لا توجد خارطة طريق للمنتج أو جدول زمني للتبديل إلى OLED وبالتأكيد لن تعلن أبل هذه الأسرار في أي وقت قريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى