أنظمة تشغيل جوالةبرامجتطبيقاتهواتف ذكية

ما هي افضل تطبيقات القراءة للاندرويد الخاص بالهاتف؟

مع اقتراب عام 2022 من نهايته، قد تبحث عن افضل تطبيقات القراءة للاندرويد التي ربما فاتتك، أو قد ترغب في البدء في تجميع قائمة بالكتب التي تريد قراءتها في العام الجديد.

هناك العديد من التطبيقات المصممة لمساعدتك على تتبع قراءتك واكتشاف كتب جديدة، لذلك قمنا بتجميع قائمة ببعض من أفضل التطبيقات لمساعدتك في اختيار واحد يرضيك.

بعض التطبيقات في هذه القائمة جديدة إلى حد ما ، بينما كان البعض الآخر موجودًا منذ بضع سنوات. لم يتم تضمين Goodreads المملوكة لشركة Amazon ، والتي يمكن القول أنها التطبيق الأكثر شيوعًا المرتبط بالكتب ، في هذه القائمة لأننا نركز على منصات أحدث وأقل شهرة.

تطبيقات القراءة السريعة
تطبيقات القراءة السريعة

ستوريجراف افضل تطبيقات القراءة للاندرويد

StoryGraph هو تطبيق  Android و iOS يتيح لك تتبع قراءتك والحصول على توصيات مخصصة. يمكنك مزج مجموعة مرشحات التطبيق ومطابقتها للعثور على القراءة المثالية التالية. يقدم التطبيق العديد من تحديات القراءة ، مثل قراءة كتاب واحد من كل دولة في العالم أو قراءة كتاب واحد في الأسبوع عبر عدة أنواع. يتضمن StoryGraph أيضًا مجلة قراءة مدمجة وأهداف قراءة وصفحة سنوية.

أفضل تطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية بلا منازع حيث ننوه بأن تطبيقات القراءة الإلزامية مشار إليها في مقالنا ومنها هذا التطبيق مجانية تماما

يعتبر نظام تصنيف التطبيق فريدًا لأنه يمنح المستخدمين سلسلة من الأسئلة التي ستستخدمها المنصة بعد ذلك عند التوصية بكتاب لمستخدم آخر. على سبيل المثال ، إذا قلت إن الكتاب الذي تقرأه سيكون جيدًا لشخص يحب الروايات العاطفية وسريعة الخطى ، فقد يوصي StoryGraph بهذا الكتاب لشخص يبحث عن مثل هذه القراءة. يتيح لك نظام التصنيف أيضًا التقييم باستخدام نجوم كاملة أو نصف أو ربع نجوم ، على عكس Goodreads ، والذي يتيح لك فقط التقييم على نظام كامل النجوم.

يعد StoryGraph رائعًا للأشخاص الذين يريدون شيئًا مشابهًا لـ Goodreads. التطبيق مجاني للاستخدام ، ولكنه يقدم أيضًا خطة اشتراك بقيمة 4.99 دولارًا شهريًا تفتح ميزات إضافية ، مثل الإحصائيات المتقدمة والاقتراحات الأكثر تخصيصًا.

Tertulia

Tertulia هو تطبيق iPhone جديد إلى حد ما يميز نفسه عن منصات اكتشاف الكتب المماثلة الأخرى باستخدام التعلم الآلي لمسح المناقشات عبر الإنترنت لمعرفة الكتب التي يتحدث عنها الناس. يبدأ التطبيق بمطالبتك بتحديد أنواع الكتب التي تريد قراءتها. يمكنك اختيار الحصول على توصيات من الأشخاص الذين تتابعهم على Twitter ، جنبًا إلى جنب مع مؤلفي الخيال والأصوات النسوية والصحفيين ونقاد الكتب والعلماء وغير ذلك. بعد ذلك ، سيقدم لك التطبيق توصيات يومية مصممة وفقًا لاهتماماتك ، والتي تعمل على تحسين تفاعلك مع الكتب على التطبيق.

أفضل تطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية بلا منازع حيث ننوه بأن تطبيقات القراءة الإلزامية مشار إليها في مقالنا ومنها هذا التطبيق مجانية تماما

يتيح لك التطبيق تصفح الكتب الشائعة حاليًا ، بينما يساعدك أيضًا في تتبع ما تريد قراءته. إذا وجدت كتابًا يثير اهتمامك ، فيمكنك شرائه مباشرةً من التطبيق إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة. تطبيق Tertulia سهل الاستخدام ويتميز بتجربة تصفح سهلة.

تعتبر Tertulia افضل تطبيقات القراءة للاندرويد للأشخاص الذين يرغبون في اكتشاف الكتب الشائعة حاليًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبودكاست والويب. التطبيق مجاني للاستخدام وسيتم تشغيله على Android قريبًا.

تطبيقات
تطبيقات

Basmo افضل تطبيقات القراءة للاندرويد

Basmo هو تطبيق Android و iOS مصمم لمساعدتك في خلق عادة قراءة أثناء تتبع كتبك أيضًا. التطبيق موجه بشكل أساسي للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا قارئًا أفضل وأكثر كفاءة. يتتبع Basmo الوقت الذي تقضيه في القراءة ويعطيك نظرة عامة على تقدم القراءة الإجمالي. يمكنك أيضًا إنشاء جدول قراءة مخصص لمساعدتك على معالجة أهدافك بسهولة بصفحة واحدة في كل مرة.

أفضل تطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية بلا منازع حيث ننوه بأن تطبيقات القراءة الإلزامية مشار إليها في مقالنا ومنها هذا التطبيق مجانية تماما

أثناء قراءتك ، يمكنك استخدام Basmo لكتابة أفكارك وأفكارك رقميًا حول أجزاء من الكتاب تجدها ممتعة. يمكنك أيضًا مسح مقاطعك المفضلة وإبرازها أثناء قراءتك. بمجرد الانتهاء من الكتاب ، يمكنك تتبع ما تشعر به. على سبيل المثال ، يمكنك ملاحظة ما إذا كان الكتاب يجعلك تشعر بالحماس أو السعادة أو الغضب أو الملل أو الارتباك.

التطبيق رائع للأشخاص الذين لا يهتمون بالجوانب الاجتماعية أو المجتمعية للقراءة ويريدون بدلاً من ذلك التركيز على أهدافهم وتقدمهم. Basmo مجاني للاستخدام مع الميزات القياسية. يقدم التطبيق أيضًا اشتراكًا بقيمة 5 دولارات شهريًا يفتح لك وظائف غير محدودة وميزات إضافية.

القارئ افضل تطبيقات القراءة للاندرويد

Readerly هو تطبيق اكتشاف كتب Android و iOS يساعدك على تتبع قراءتك والعثور على كتب جديدة. على عكس أي تطبيق آخر في هذه الجولة ، لا يتضمن Readerly نظام تصنيف من فئة الخمس نجوم. بدلاً من ذلك ، يوفر التطبيق سياقًا مع كل مراجعة توضح لك مدى تداخل أذواقك مع المراجع والكتب التي قرأتها والموضوعات التي تستمتع بها كلاكما. الهدف من ذلك هو منعك من تجاوز كتاب قد يحبه في النهاية ، بغض النظر عن التصنيف الذي تم تصنيفه على نظام أساسي آخر.

ينتقل التطبيق أيضًا بعيدًا عن المراجعات الطويلة وبدلاً من ذلك يحتوي على Gists ، وهو تنسيق المراجعة القصيرة للتطبيق. يدفع Gists المستخدمين بشكل أساسي إلى كتابة TL ؛ نسخة DR من مراجعة في 200 حرف أو أقل. ثم يتم تحويل الجواهر إلى تنسيق يشبه قصص Instagram. بمجرد إنشاء Gist الخاص بك ، يمكنك إضافة شرائح إضافية مع علامات الاقتباس أو الشخصيات المفضلة لديك أو غيرها من المعلومات الإضافية التي تعتقد أن الآخرين قد يجدونها مفيدة. فيما يتعلق باكتشاف الكتب ، سيعرض التطبيق Gists من القراء الذين يتمتعون بأذواق قراءة مماثلة لك.

اقرا: كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

يعد Readerly رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في تجربة نظام أساسي فريد لاكتشاف الكتب. التطبيق مجاني للاستخدام ويقدم أيضًا رسوم اشتراك شهرية قدرها 2.99 دولارًا للمستخدمين الذين يرغبون في دعم النظام الأساسي الجديد وتلقي تقييمات مخصصة.

TBR Bookshelf

TBR Bookshelf هو تطبيق iOS جديد إلى حد ما يتم تقديمه بشكل أساسي نحو #BookTok ، وهو مجتمع فرعي TikTok شهير يركز على الكتب والأدب المشهور. يقدم التطبيق واجهة مستخدم بسيطة وغير مرتبة. مثل تطبيقات تتبع الكتب الأخرى ، يتيح لك TBR Bookshelf تتبع الكتب التي قرأتها وتريد قراءتها والتي تقرأها حاليًا. يتيح لك نظام التصنيف الخاص بالتطبيق تحديد الشخصيات والاقتباسات المفضلة لديك. يمكنك أيضًا ملاحظة ما إذا كنت تعيد قراءة كتاب أو إذا لم تنهيه على الإطلاق.

يحتوي التطبيق على فئات تصنيف محددة لأنواع مختلفة تتجاوز تصنيفات النجوم. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتقييم كتاب المساعدة الذاتية ، فيمكنك منحه تقييمات منفصلة بناءً على مدى إلهامك وفائدته. أو ، إذا كنت تقيم كتابًا كلاسيكيًا ، فيمكنك منحه تقييمات مختلفة بناءً على مدى حماسته وإثارته.

اقرا ايضا: ما هي اشهر كتب التسويق؟

أفضل تطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية بلا منازع حيث ننوه بأن تطبيقات القراءة الإلزامية مشار إليها في مقالنا ومنها هذا التطبيق مجانية تماما

TBR Bookshelf هو افضل تطبيقات القراءة للاندرويد للأشخاص الذين هم جزء من #BookTok ، حيث أن العديد من الميزات موجهة نحو هؤلاء المستخدمين. التطبيق مجاني للاستخدام ولكنه يقدم أيضًا اشتراكًا شهريًا بقيمة 4.99 دولارًا يفتح لك ميزات إضافية ، بما في ذلك أشياء مثل التقييمات الموسمية وقوائم تشغيل الكتب وتقييمات البرامج التلفزيونية والأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى