أخبار تقنية منوعة

تويتر يفكر في بيع أسماء المستخدمين لتحقيق إيرادات جديدة

يحاول إيلون ماسك إنعاش أعمال تويتر بأي وسيلة. وهذه المرة يُفكر في بيع أسماء المستخدمين عبر مزادات لتوليد إيرادات جديدة لموقع التغريدات الشهير.

إيلون ماسك وتويتر

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، يمكن لأي شخص المزايدة على أسماء المستخدمين. وهي عبارة عن الكلمات أو الأرقام أو سلسلة الأحرف التي تتبع علامة @. ومن خلالها يتم تحديد الحسابات على المنصة.

وكان مالك تويتر الجديد قد أعلن منذ فترة أنه يرغب في إزالة الحسابات الغير نشطة على المنصة. وتحرير ما يقرب من 1.5 مليار اسم مستخدم.

وبالطبع، ستكون أسماء المشاهير والعلامات التجارية إلى جانب الأسماء الشائعة والقصيرة الأكثر قيمة والتي يمكن بيعها مقابل سعر مرتفع.

وأشار التقرير إنه من غير الواضح ما إذا كان المشروع سوف يتم الموافقة عليه أم أن الأمر مجرد فكرة عابرة لن يتم تنفيذها. أو إذا كانت الخطة سوف تؤثر على جميع أسماء المستخدمين أم على مجموعة محددة فقط.

ويسعى إيلون ماسك الذي يعد أغنى رجل في العالم. تحقيق إيرادات جديدة من موقع التغريدات. منذ أن استحوذ عليه في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

وبعد شراء تويتر، قام ماسك بقرارات جذرية لخفض التكاليف أثرت على المنصة ومنها تسريح معظم القوى العاملة. كما قرر عدد كبير من المعلنين إيقاف الإعلانات بعدما أصبح تويتر مكانا غير مناسبا بالنسبة لهم.

كما حاول إيلون ماسك إيجاد طرق جديدة لكسب المال مع تعرض تويتر لانخفاض حاد في عائدات الإعلانات. لقد توصل إلى خطة اشتراك شهرية بحيث يدفع المستخدمون مقابل توثيق حساباتهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

هاكر يعرض بيانات 400 مليون مستخدم تويتر للبيع.. ورسالة تهديد لإلون ماسك

مشتركي تويتر بلو يمكنهم الآن تحميل فيديوهات مدتها ساعة بحجم 2 جيجابايت

يذكر أن تطبيق التراسل الفوري تيليجرام كان قد أعلن في شهر أكتوبر الماضي عن اعتزامه عقد مزادا لبيع أسماء المستخدمين لمن يدفع أكثر.

أخيرا، قال إيلون ماسك أنه سيقوم بحذف الحسابات الخاملة ويقصد بها تلك التي لا تحتوي على أي تغريدات ولم يقم مالكها بتسجيل الدخول منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى