أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

الشركة الأم لـ جوجل تعتزم تسريح 12 ألف من موظفيها

أعلنت ألفابت الشركة الأم لـ جوجل أنها سوف تخفض قوتها العاملة بسبب الركود الإقتصادي الذي يعصف بكل مكان في العالم ويؤثر على جميع الشركات.

الشركة الأم لـ جوجل

وعبر المدونة الرسمية، قال ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي أن الشركة تعتزم تسريح 12 ألف موظف أي حوالي 6% من قوتها العاملة.

وجاء في رسالة بيتشاي أن ألفابت سوف تبدأ في تسريح الموظفين داخل الولايات المتحدة على الفور. كما أشار إلى أن الأمر سوف يستغرق وقتا أطول في بلدان أخرى بسبب القوانين المحلية.

ومن المقرر أن تقوم جوجل بتقديم 16 أسبوع مكافأة نهاية الخدمة لموظفي أمريكا وأسبوعين عن كل عام إضافية عملوا فيها بالشركة.

وتواجه شركات التكنولوجيا عدد من التحديات الحالية. مثل ارتفاع سعر الفائدة والتضخم والركود. وهذا دفعهم إلى تقليل التكاليف وتسريح الموظفين.

وخلال العامين المنصرمين، أبلغت العديد من الشركات عن معدلات نمو مخيبة للآمال. إلى جانب انخفاض حاد في أسعار الأسهم. بسبب ضعف الأداء ونقص المبيعات.

وليست جوجل وحدها من قامت بتسريح موظفيها. عملاق التجارة الإلكترونية أمازون قرر تسريح 18 ألف موظف. كما أعلن مايكروسوفت عن خططها لتسريح 10000 موظف خلال أيام.

أيضا موقع التغريدات الشهير تويتر الذي استحوذ عليه أغنى رجل في العالم إيلون ماسك في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار .قام بتسريح حوالي 75% من قوة الشركة العاملة لمنع الخسائر وزيادة الإيرادات.

تأتي خطوة تسريح الموظفين من جوجل بعد أن قررت الشركة تأجيل مكافأة نهاية العام للموظفين حتى مارس أو أبريل بدلاً من دفعها بالكامل في شهر يناير 2023.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ما هي أهم مميزات جوجل المتصفح الشهير؟

 جوجل ستستخدم شاشات أصغر لـ Pixel Fold وتبدأ الإنتاج في هذا الموعد

يذكر أن قطاع التكنولوجيا كان قد أعلن عن انخفاض في عدد الوظائف وصل إلى 97171 وظيفة في عام 2022. بزيادة قدرها 649٪ مقارنة بالعام السابق 2021.

أخيرا، سوف تستمر المزيد من الشركات في مختلف القطاعات في تقليل قوتها العاملة من أجل خفض الإنفاق وتقليل التكاليف. على أمل أن يتغير الوضع خلال الفترة القادمة وتعود القوة الشرائية مرة أخرى لمعدلها المعتاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى