أخبار تقنية منوعةملحقات

ساعة آبل Watch Ultra 2 ستكون الأغلى في تاريخ الشركة!

تتمتع ساعة آبل ووتش ألترا الحالية بأكر شاشة في ساعات آبل الذكية، ومن المنتظر أن تكون ساعة آبل Watch Ultra 2 المنتظرة بشاشة كبيرة أيضاً، لكنها ستحمل كذلك ميزة يتم تقديمها لأول سيجعلها باهظة الثمن.

وفقاً لأحدث التقارير من DSCC، فسوف يرتفع سعر ساعة آبل Watch Ultra 2 الجديدة، وربما ستكون هي أغلى ساعة في تاريخ الشركة الأمريكية.

ويذكر التقرير أن السبب في الزيادة الباهظة في الثمن يعود إلى تقنية الشاشة الجديدة التي ستستخدمها آبل لأول مرة على ساعتها الذكية، تقنية MicroLED.

يقول التقرير، أن شاشة MicroLED ستكلف خمس مرات أكثر من سعر شاشة لوحة LTPO OLED في Watch Ultra الحالية، ما يعني على الأرجح أن آبل ستضع سعر جديد أعلى من 799 دولار للساعة الجديدة.

كذلك يتوقع التقرير أنه من غير المحتمل أن تستخدم تقنية MicroLED على شاشات آيفون في أي وقت قريب نظراً لتكلفتها الباهظة.

لم يذكر أو يحدد التقرير سعر معين للساعة الجديدة، لكن زيادة التكلفة التي تقدر بخمس مرات أكثر في مكون أساسي في الساعة هو الشاشة من شأنه بكل تأكيد أن ينقل السعر لمرحلة جديدة، خاصة وأنل آبل تضع بالفعل أسعار مرتفعة دوماً.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تحديث واتساب القادم سيسمح بإرسال الصور بجودتها الأصلية

ما المميز في شاشة MicroLED الجديد على ساعة آبل Watch Ultra 2؟

بالنسبة لتقنية الشاشة الجديدة، فتتمتع شاشة MicroLED بميزات أعلى من شاشات LED، وأبرز هذه الخصائص السطوع المرتفع، وهو أمر هام لساعة مخصصة للاستخدام في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس.

أخيراً، يقول التقرير، إذا قدمت آبل هذه التقنية الجديدة، فستبدأ في تصنيعها العام المقبل، لكنها ستصدر المنتج في عام 2025.

هذا الموعد يتفق مع تسريبات سابقة توقعت أن تقدم آبل ساعة Watch Ultra 2 في ربيع 2025، وسيكون موعد تقديمها منفصل عن ساعات آبل الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى