أجهزة لوحيةأخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

جهاز آيباد القابل للطي قد يصل في وقت مبكر من العام المقبل

وفقًا لمحلل سلسلة التوريد Ming-Chi Kuo، قد تكون شركة أبل في طريقها لإصدار جهاز آيباد القابل للطي في وقت مبكر من العام المقبل.

قال المحلل الموثوق في تغريدة في وقت مبكر من يوم الإثنين:

“أنا متفائل بشأن جهاز آيباد القابل للطي في عام 2024، وأتوقع أن يعزز هذا الطراز الجديد الشحنات ويحسن مزيج المنتجات”

.لم يقدم Kuo العديد من التفاصيل الجديدة حول جهاز آيباد القابل للطي، لكنه قال إنه سيحتوي على مسند من “ألياف الكربون” أنتجته شركة تصنيع المكونات الصينية Anjie Technology.

تاريخ الإصدار 2024 الذي يحدثنا عنه Kuo يعد أبكر بكثير من آخر تنبؤات الآيباد القابل للطي، والتي جاءت من محلل Display Supply Chain Consultant Ross Young في فبراير الماضي. والذي ذكر أن شركة آبل تطور جهاز آيباد أو ماك بوك هجينًا قابلاً للطي مع شاشة قابلة للطي بقياس 20 بوصة تقريبًا، لكنه توقع أنه لن يكون جاهزًا للإصدار حتى عام 2026. أفاد مارك جورمان من بلومبرج لاحقًا أن شركة آبل كانت تستكشف شاشة مزدوجة قابلة للطي، وأضاف أن النصف السفلي من الشاشة سيكون بمثابة لوحة مفاتيح افتراضية عند استخدام الجهاز كصدفة وسيكون من طراز ماك بوك.

لم يقدم جورمان تنبؤًا دقيقًا بتاريخ الإصدار، لكنه أشار في أكتوبر الماضي إلى أن جهاز آيباد القابل للطي من أبل قد يصدر “في وقت لاحق من هذا العقد”.

أبلغ جورمان حتى أن أبل ناقشت إطلاق جهاز قابل للطي بحجم شاشة مماثل لجهاز آيفون 12 برو ماكس بحجم 6.7 بوصة. لكن نظرًا لعدم وجود شائعات حول آيفون القابل للطي مؤخرًا، فمن الصعب تخيل إطلاقه في عام 2023، كما توقع كو سابقًا.

في المستقبل القريب، يتوقع Kuo انخفاضًا في شحنات آيباد بنسبة تتراوح بين 10 و 15 بالمائة على أساس سنوي في عام 2023. نظرًا لارتفاع المبيعات الذي تتمتع به معظم شركات التكنولوجيا الاستهلاكية خلال عمليات الإغلاق، والانخفاضات التي شهدها الكثيرون في الآونة الأخيرة، لم يكن الانخفاض في شحنات الأجهزة اللوحية هذا العام مفاجأة كبيرة.

أخيرًا، يتوقع Kuo أن يكون الآيباد التالي الذي تصدره أبل هو آيباد ميني – iPad Mini. ويعتقد أن نموذجًا جديدًا سيدخل مرحلة الإنتاج في الربع الأول من عام 2024، بعد أن كان آخر تحديث للجهاز في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى