أخبار تقنية منوعة

إيلون ماسك يعلن عن موعد اختيار رئيس تنفيذي جديد لتويتر

الجميع في حيرة ويرغبون في معرفة موعد اختيار خليفة إيلون ماسك لإدارة موقع التغريدات الشهير تويتر. وأغنى رجل في العالم يعلن أخيرا عن التاريخ.

ماسك و تويتر

وأوضح إيلون ماسك مالك تويتر خلال القمة العالمية للحكومات والذي ينعقد حاليا في دبي أن الشركة بحاجة للإستقرار أولا. ثم التأكد من أنها في على الطريق الصحيح الذي يتمثل في استعادة موقفها المالي وتحقيق أهدافها بشكل واضح.

وأشار ماسك أن الخطوة التالية ستكون تعيين رئيس تنفيذي جديد لتولي رئاسة تويتر. وهذا قد يحدث في وقت قريب وتحديدا بحلول نهاية هذا العام 2023.

وكان مؤسس تيسلا وسبيس إكس قد استحوذ على موقع التغريدات الشهير في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. وباع ماسك مليارات الدولارات من أسهمه في شركة السيارات الكهربائية لتمويل استحواذه على تويتر.

ومنذ ذلك الحين وإيلون ماسك هو المالك والرئيس التنفيذي للشبكة الإجتماعية. ومع تولي منصب الرئيس التنفيذي في أكتوبر 2022، أشار إيلون ماسك إلى أنه لن يظل في هذا المنصب بشكل دائم. لكنه يبحث عن الشخص المناسب لتولي زمام الأمور.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يعرض للجميع الآن كل تغريدات إيلون ماسك

رسمياً – خدمة تويتر بلو تصل المملكة العربية السعودية

وقام ماسك بتغييرات جذرية منذ امتلاكه للشبكة الإجتماعية. حيث قام بتسريح 75% من القوى العاملة في تويتر. والباقي قدم استقالته بسبب سياسة العمل الصارمة التي اتبعها.

أيضا مع قلة عدد الموظفين. تم اهمال الإشراف على المحتوى وهنا بدأ المعلنين في الإنسحاب وإيقاف أنشطتهم الإعلانية على الموقع الذي تأتي معظم إيراداته من الإعلانات.

يذكر أنه في ديسمبر الماضي، قام ماسك بإنشاء استطلاع يسأل الناس عما إذا كان يجب أن يتنحى عن منصبه كرئيس لتويتر. والمفاجأة كانت صادمة له حيث صوت غالبية المستخدمين (حوالي 17.5 مليون صوت) بنعم.

أخيرا، قد تتسائل ماذا سيفعل إيلون ماسك بعد تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر. الإجابة ستكون عندما يعثر على خليفته وهذا الأمر ليس سهلا. حينها ووفقا لتغريداته، سوف يتولى إدارة فرق الخوادم والبرمجيات في الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى