أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

بعد تسع سنوات.. سوزان وجسيكي الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب تتنحى

أعلنت سوزان وجسيكي، الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب، عن استقالتها من منصبها، وذلك في رسالة بريد إلكتروني أرسلتها إلى الموظفين نشرها موقع يوتيوب علنًا يوم الخميس. تعمل وجسيكي في جوجل منذ ما يقرب من 25 عامًا ولكنها ستعود إلى الوراء “لبدء فصل جديد يركز على عائلتي وصحتي ومشاريعي الشخصية التي أحبها”.

سيتولى نيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات حاليًا في يوتيوب، منصب رئيس خدمة بث الفيديو الأشهر. بعد أن شغل منصب النائب الأول لرئيس جوجل للإعلانات الصورية وإعلانات الفيديو لسنوات عديدة، انضم موهان إلى يوتيوب في عام 2015 وأصبح أحد مساعدي وجسيكي الأساسيين منذ ذلك الحين. وفقًا لـ وجيسكي، لعب موهان “أدوارًا محورية” في تطوير العديد من منتجات يوتيوب، بما في ذلك يوتيوب TV و Premium و Pants.

على المدى القريب، ستدعم وجسيكي موهان وتساعد في الانتقال. على المدى الطويل، ستشغل “دورًا استشاريًا عبر جوجل و Alphabet”، كما تقول. “سيسمح لي هذا بالاتصال وافادة الجميع بتجاربي المختلفة على مر السنين لتقديم المشورة والتوجيه.”

يسبق تاريخ وجسيكي مع جوجل في الواقع وظيفتها الرسمية في الشركة، حيث قامت بتأجير مساحة مرآب لمؤسسي الشركة سيرجي برين ولاري بيج في عام 1998، وبدأت رسميًا في جوجل في عام 1999 عندما بدأ برين وبيج في بناء محرك البحث وفي النهاية شراء يوتيوب في عام 2006. لتصبح المدير التنفيذي لموقع يوتيوب في عام 2014.

قال بيج وبرين في بيان حصلت عليه شركة Recode: “تتمتع سوزان بمكانة فريدة في تاريخ جوجل وقد قدمت مساهمات كبيرة بشكل لا يصدق في المنتجات التي يستخدمها الأشخاص في كل مكان”. “نحن ممتنون جدًا لكل ما فعلته على مدار الـ 25 عامًا الماضية.”

بصفتها رئيسة يوتيوب، خاطبت وجسيكي بشكل متكرر منشئي المحتوى على يوتيوب واستجابت لمخاوفهم بشأن النظام الأساسي. في ملاحظة منفصلة تمت مشاركتها على مدونة YouTube Creators، تحدثت مرة أخرى إلى المبدعين مباشرة. قالت: “لقد كان من أبرز مهام وظيفتي الجلوس معكم، والاستماع إلى كيفية استخدامكم للمنصة، والاستماع إلى التعليقات”. “في بعض الأحيان كان ما قلته صعبًا وصريحًا، ولكن كان من المهم بالنسبة لي وللفريق الأوسع على يوتيوب الاستماع والقيام بعمل أفضل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى