أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقات

سيفرض تويتر رسومًا على المصادقة الثنائية عبر الرسائل القصيرة

قبل ساعات، غرد زوي شيفر من شركة Platformer خبرًا صحفيًا: سيبدأ موقع وتطبيق تويتر في فرض رسوم على المصادقة الثنائية عبر الرسائل القصيرة أو SMS two-factor authentication. التي تقوم بإرسال رسالة تحتوي على رقم سري مؤقت OTP، عند محاولاتك لتسجيل الدخول لحسابك، وهو ما يعد عامل أمانٍ سهل للكثير من المستخدمين.

أما الآن، فقد أصبح الأمر رسميًا عليك أن تدفع مقابل امتياز استخدام ما يعتبره البعض أسوأ شكل من أشكال المصادقة أو التأمين على تويتر. في الواقع، إذا لم تبدأ في الدفع مقابل خدمة تويتر بلو – Twitter Blue، والتي تكلف 8 دولارات شهريًا على الأندرويد و 11 دولارًا شهريًا على iOS، أو قمت بتبديل حسابك لاستخدام تطبيق تأمين أكثر موثوقية أو مفتاح أمان مادي، فسيقوم تويتر ببساطة بإيقاف المصادقة الثنائية 2FA الخاص بك بعد 20 مارس.

يميل كثير من المستخدمين إلى التخلص من الرسائل النصية القصيرة SMS، بالنظر إلى مدى شيوع عمليات اختراق بطاقة SIM هذه الأيام. على سبيل المثال تم استهداف جاك دورسي – رئيس تويتر السابق – واختراق حسابه بنجاح بهذه التقنية قبل أربع سنوات. لا تريد أن يتمكن شخص ما من الوصول إلى حساباتك من خلال إثبات هويتك لمجرد أنه سرق رقم هاتفك.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

هذه هي الطريقة التي يحاول بها تويتر تبرير هذا التغيير أيضًا، لكننا لن نتفاجأ إذا كان هناك سبب أبسط، وهو أن إرسال رسائل SMS يكلف مالًا، ولا يمتلك تويتر الكثير من المال في الوقت الحالي. كانت الشركة قد ألغت الرسائل القصيرة بشكل تدريجي حتى قبل أن يتولى إيلون ماسك مهامها.

يشار إلى أن هناك بيانات تُظهر الشفافية الخاصة بتويتر أنه اعتبارًا من ديسمبر 2021، تم تشغيل واستخدام ميزة المصادقة الثنائية 2FA من قبل مستخدمي تويتر بنسبة 2.6 بالمائة فقط، وكان 74 بالمائة من هؤلاء المستخدمين يستخدمون الرسائل القصيرة كطريقة 2FA.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى