أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

هواوي تخطط لتقديم أول هاتف أندرويد مع Dynamic Island

بمجرد تقديمها أول مرة على هاتف آيفون 14 برو ماكس جذبت الجزيرة الديناميكية Dynamic Island أنظار العالم، والآن يبدو أنها في طريقها إلى هواتف أندرويد على يد هواوي.

وفقاً لأحدث التسريبات، قد يكون HUAWEI NOVA 11 أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android مع جزيرة ديناميكية.

ظهرت شائعات بأن هواوي تفكر في دمج  Dynamic Island كميزة أصلية على هواتفها الذكية القادمة Nova 11. هذا من شأنه أن يجعل الشركة الصينية واحدة من أوائل مصنعي اندرويد الذين يقدمون هذه الميزة.

وستكون الجزيرة الديناميكية هذه جزءًا من نظام التشغيل HarmonyOS الخاص بالشركة، ويشير مصدر الشائعات أن هواوي تعمل على نسختها من Dynamic Island، والتي ستكون مستوحاة من ميزة آبل ولكن سيكون لها أيضًا تطورها الفريد.

الجزيرة الديناميكية Dynamic Island من آيفون إلى هواوي

قدمت آبل الجزيرة الديناميكية أول مرة على هاتفي آيفون 14 برو و14 برو ماكس، ومن المتوقع أن تقدمها على جميع هواتف آيفون 15 القادمة قريباً وهي بديل مميز للنوتش.

حيث أنها تحيط بمنطقة الكاميرا، ويمكنها أن تمتد لتعرض الإشعارات. و تتيح للمستخدمين التفاعل مع الموسيقى والإشعارات الواردة على جزيرة افتراضية معروضة على شاشة هواتفهم الذكية.

لا توجد هذه الميزة إلا على هواتف آيفون الجديدة فقط، وقد حاول عدد من مطوري تطبيقات اندرويد إعادة تصميمها لتناسب اندرويد، إلا أن تلك المحاولات لم تحقق النجاح المنشود.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

بعد تسع سنوات.. سوزان وجسيكي الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب تتنحى

والآن احتمال أن تصبح ميزة الجزية الديناميكية Dynamic Island ميزة على هواتف هواوي الذكية سيكون إضافة قوية للشركة ومحفزة لمستخدمي اندرويد حول العالم الذين لم يتمكنو من تجربتها على هواتفها، وربما نرى إنتعاشة في مبيعات هواوي مرة أخرى.

كذلك، إذا ثبتت صحة الشائعات، فسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يُقارن إصدار هواوي من Dynamic Island بإصدار آبل وكيف سيؤثر ذلك على سوق الهواتف الذكية بنظام اندرويد.

أخيراً، فإن هذه المعلومات لا تزال مجرد شائعات ولم تظهر دلائل على إمكانية حدوثها بعد، لذلك لا يسعنا إلا الانتظار حتى تظهر دلائل مؤكدة أو يتم إطلاق الهاتف رسمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى