أخبار تقنية منوعةإنترنت واتصالات

ستارلينك تعلن عن خطة جديدة توفر الإنترنت في كل مكان في العالم

كشفت خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك Starlink التابعة لإيلون ماسك عن خطة اشتراك جديدة توفر لمستخدميها تغطية إنترنت في كل وأي مكان في العالم بقيمة 200 دولار شهرياً.

أحدث خطة Starlink للإنترنت هي الآن في مرحلة الاختبار وهي تعد بالاتصال بالإنترنت “في أي مكان تقريبًا على الأرض في العالم”. ستكلف خدمة التجوال العالمي 200 دولار شهريًا بالإضافة إلى طبق القمر الصناعي Starlink Kit البالغ 599 دولارًا.

يستخدم العرض الجديد للخدمة المملوكة لشركة Space-X روابط Starlink بين الأقمار الصناعية لإرسال الإنترنت إلى المستخدمين في أي مكان تتوفر فيه تغطية الإنترنت الفضائي الخاصة بهم.

اقرأ ايضا: ماذا تعرف عن مشروع ستارلينك السعودية للإنترنت؟

نظرًا لطبيعتها التجريبية، تذكر Starlink أن خدمة التجوال العالمي الجديدة ستوفر خدمة إنترنت عالية السرعة وزمن انتقال منخفض ممزوجة بفترات “اتصال ضعيف أو لا شيء على الإطلاق”.

وكما ورد في المذكرة ، فإن خدمات التجوال العالمي “مشروطة بالموافقات التنظيمية” وهي علامة استفهام كبيرة للخدمة حيث لا تزال Starlink تنتظر الموافقة التنظيمية في مختلف البلدان.

وليس من الواضح كيف ستفي (ستارلينك) بوعدها بتوفير الإنترنت لكل بقاع الأرض، إذ لا تزال الشركة تنتظر الموافقة التنظيمية في بلدان مختلفة، وهي غير متوفرة في بلدان أخرى.

ومع ذلك، أفاد موقع PCMag بأن الشركة توفر خدمة التجوال العالمي لبعض المستخدمين خارج مناطق تغطية الشركة.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

آبل تُخطط لإطلاق سماعة واقع مختلط خلال مؤتمر WWDC23

تريد جوجل مساعدة المطورين على إنشاء الواقع المختلط في الخرائط

حالياً تعمل ستارلينك في مناطق متفرقة حول العالم، وتوفر خطط إشتراك مختلفة بشكل محلي، لكن يمكن لمستخدمي خطة Starlink RV الحالية استخدام الإنترنت خارج دولتهم لكن في نفس القارة فقط.

أما خدمة التجوال العالمية الجديدة بقيمة 200 دولار ستغطي على ما يبدو المزيد من المناطق مقارنة بخطة RV التي تبلغ 135 دولارًا / 124 يورو المحدودة للاستخدام في نفس القارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى