ابتكاراتتطبيقاتهواتف ذكية

سامسونج تكشف عن ميزة جديدة.. الذكاء الاصطناعي سيرد على مكالماتك بصوتك

كشفت شركة سامسونج عن ميزات جديدة في مساعدها الصوتي الشخصي Bixy في هواتفها الذكية، بينها التي تعتمد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي فيما يتعلق بتقليد واستنساخ الصوت.

يتم بالفعل في الوقت الحالي زيادة الاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، ورغم النجاح والأمور المثيرة للاهتمام التي يقدمها، إلا أنه يبدو أن هناك المزيد من التوسع في الخدمات التي سيقدمها.

وأعلنت سامسونج اليوم عن ميزة جديدة في مساعدها الصوتي للهواتف Bixby تتيح للمستخدمين استنساخ صوتهم عن طريق الذكاء الاصطناعي والرد على المكالمات الهاتفية، بحيث إذا وصلت مكالمة هاتفية للمستخدم ولا يمكنه الرد بصوت عال، فيمكنه فقط كتابة ما يريد أن يقوله وسيقوم الذكاء الاصطناعي بمحاكاة الصوت والرد على المكالمة.

سامسونج بكسبي

وأكدت سامسونج أن الميزة لا تزال في البداية وتحتاج إلى وقت للوصول إلى الشكل المثالي، ولكنها تعمل بكفاءة كبيرة.

وأوضحت في بيانها، أن هذه الميزة متاحة حاليًا باللغة الكورية فقط مثل تطبيق Bixby Custom Voice Creator لعدد صغير من هواتف سامسونج جالاكسي اس 23 واس 23 بلس واس 23 ألترا.

وأفادت أنها قد تكون جودة الصوت سيئة ووقت الاستجابة بطيئًا إلى حدٍ ما، وهذا أمر طبيعي بالنظر إلى كونها ميزة قيد التجربة في البداية ولكن استنساخ الأصوات للرد على المكالمات يعتبر جيدًا ضمن نطاق التكنولوجيا الحالية، ومع أدوات الذكاء الاصطناعي القادرة على إنشاء نسخ واقعية من الأصوات من بضع دقائق فقط من الصوت.

يتم بالفعل نشر تقنيات استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي في البودكاست وألعاب الفيديو، ولكن يبدو أنه حان الوقت ليتم تسخيرها مباشرة لعامة الناس.

الرد على المكالمات الصوتية من خلال النص ليس بالأمر الجديد أيضًا، تُعرف الميزة على أجهزة سامسونج باسم Bixby Text Call، وقد تم تقديمها مع واجهة One UI 5 الخاصة بالشركة لنظام أندرويد، كانت في بدايتها متاحة باللغة الكورية فقط، ولكنها متاحة الآن باللغة الإنجليزية باستخدام صوت اصطناعي تام.

كما تقدم جوجل خدمة مشابهة تسمى Call Screen والتي تتيح للمستخدم الرد على مكالمات البريد العشوائي المحتملة باستخدام صوت آلي، على الرغم من أنها تتيح فقط الاختيار من قائمة الردود العامة بدلاً من كتابة ردود مخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى