تطبيقاتهواتف ذكية

مايكروسوفت تتيح قدرات الذكاء الاصطناعي “الخارقة” للهواتف

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم رسميًا عن توسيع الوصول إلى محرك البحث بينغ Bing الخاص بها بعد تحسينه بقدرات الذكاء الاصطناعي الثورية، ليصبح متوفرًا للهواتف الذكية وبعض التطبيقات الأخرى.

كانت مايكروسوفت قد أعلنت رسميًا دمج قدرات تطبيق ChatGPT الثوري للذكاء الاصطناعي مع محرك Bing للبحث لتسهيل وصول المستخدمين والاستفادة من قدرات البرنامج الذي جذب الانتباه مؤخرًا، ولكنه كان لنسخة سطح المكتب فقط، وبعد أسبوعين تقريبًا، تعلن الشركة وصوله للهواتف الذكية أيضًا.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها، أن قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة ChatGPT ستصل أيضًا لتطبيق بينغ Bing الخاص بها متاح للأجهزة المحمولة ومن خلال متصفح Microsoft Edge لنظامي التشغيل Android و iOS أيضًا.

كما أكدت وصول البرمجيات الذكية الثورية وتضمينها مع تطبيقها الشهير Skype، للتراسل والذي سيسمح للمستخدمين الآن بالاستعانة بقدرات ChatGPT في محادثة نصية لإضافة معلومات إضافية.

تطبيقات مايكروسوفت

حقيقة أن مايكروسوفت تقدم خدمات محرك البحث Bing الجديد إلى الهواتف الذكية ليست خطوة مفاجأة تمامًا، بينما تمنح الشركة المستخدمين الذين يقومون بتثبيت تطبيق Bing للجوال أولوية في قائمة الانتظار للوصول إلى الميزات الجديدة.

ولكن وصوله بالتكامل مع سكايب يبدو مثيرًا للاهتمام بعض الشيء، خاصة في ظل التحديثات القليلة التي تصل للتطبيق على فترات بعيدة للتطبيق، ولكنه لا يزال أمر يهم ملايين المستخدمين، إذ يُقدر عدد مستخدمي Skype بـ 36 مليون مستخدم يوميًا، وفقًا لبيانات الشركة.

باستخدام هذا الدمج الجديد بين بينغ وسكايب، يمكن الاستعانة بخدمات محرك البحث واستدعائه لأي دردشة عن طريق أمر @Bing وطرح نفس أنواع الأسئلة التي قد تطرحها في وضع الدردشة العادي، وإحدى الميزات الرائعة هنا هي أنه يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد أن تظهر الإجابات مع نقاط لمزيد من الشرح أو في كل نص فقط ما تُسميه الشركة ‘استجابة مبسطة’.

سكايب

من الجدير بالذكر أن برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT لا يزال يجذب انتباه الملايين بفضل الخدمات والمعلومات الناتجة عن قاعدة بيانات ضخمة وقدرته على تقديم الحلول السهلة، ولكن في الوقت نفسه لا يزال في مراحل مبكرة، ويعد المطورون بمزيد من التقدم في الفترة القادمة.

تتوقع مايكروسوفت أن تكون الخطوة الاستباقية لدمج ChatGPT مع محرك البحث بينغ، دافع لتحسين وضعها في التنافسية مع محرك البحث جوجل الأشهر والأوسع انتشارًا، وأن يكون عامل مساعد لجذب ملايين المستخدمين والتفوق على منافسها الأصعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى