أخبار تقنية منوعة

البيت الأبيض يمنح مهلة 30 يوما لحظر تيك توك من قبل الهيئات الحكومية

في محاولة لحماية الأمن القومي في أمريكا، أعطى البيت الأبيض مهلة 30 يوما. حتى تقوم الوكالات الحكومية بحظر تطبيق الفيديو الشهير تيك توك على أجهزة الموظفين.

حظر تيك توك

ويجب على جميع الوكالات الفيدرالية قبل انتهاء تلك المهلة. إزالة التطبيق الصيني تيك توك من الهواتف والأنظمة التابعة لها.

وجاء قرار الحظر من قبل الكونجرس في أعقاب إجراءات مشابهة من قبل الحكومة الكندية والإتحاد الأوروبي وتايوان وأكثر من نصف الولايات الأمريكية.

وتصاعدت المخاوف المتعلقة بالأمن القومي الأمريكي. بعدما أسقطت الحكومة بالون تجسس يُزعم أنه تابع للحكومة الصينية.

وردا على الحظر، قالت شركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك أن تلك المخاوف لا صحة لها. وتُغذيها معلومات مضللة ونفت علاقتها بالصين وأنكرت أي محاولة للتجسس على المستخدمين في أمريكا.

وقرار حظر تيك توك في هواتف موظفي الحكومة الأمريكية لا يسرى على أكثر من 100 مليون أمريكي يستخدمون هواتفهم الخاصة للوصول للتطبيق الصيني.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

المفوضية الأوروبية تحظر تيك توك على أجهزة موظفيها بسبب مخاوف أمنية

لمنع حظره في أمريكا.. تيكتوك يسمح بالإشراف على خوارزمية التوصية بالمحتوى

وتأتي القرارات الأخيرة ضمن سلسلة من الإجراءت لقمع الشركات الصينية في أمريكا. خوفا من استخدام نفوذها وبيانات المستخدمين ومشاركتها مع حكومة بكين.

يُذكر أن العديد من الوكالات الحكومية بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الدفاع ووزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية بمنع تيك توك من الأجهزة الحكومية قبل قرار الحظر.

وقال كريس ديروشا كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي أن حكومة بايدن استثمرت بشكل كبير في الدفاع عن البنية التحتية الرقمية للبلاد. من أجل كبح وصول الاعداء إلى بيانات الأمريكيين.

ولهذا يأتي قرار الحظر كجزء من التزام الإدارة المستمر لتأمين البنية التحتية الرقمية وحماية أمن الشعب الأمريكي وخصوصيته.

أخيرا، من المقرر أن تصوت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء على مشروع قانون يمنح الرئيس جو بايدن سلطة حظر التطبيق الصيني من جميع الأجهزة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى