أخبار تقنية منوعة

تويتر تأخر في دفع تكلفة الخدمة السحابية لأمازون والأخير هدد بعدم سداد تكلفة الإعلانات

خلال سعيه المتواصل لخفض النفقات والتكاليف على تويتر. اعتمد إيلون ماسك على التأخر في سداد المستحقات نظير الخدمات التي يحصل عليها.

تويتر و أمازون

وكان مالك تويتر الجديد إيلون ماسك قد تأخر في دفع تكلفة المكاتب الخاصة بالشبكة التي يستأجرها. والآن تأخر تويتر في سداد التكلفة المستحقة نظير الإستفادة من خدمة أمازون السحابية.

وعملاق التجارة الإلكترونية أمازون لم يكن كغيره ممن اضطر للإنتظار. لكن في المقابل أعلن أن المعاملة ستكون نفسها. وهدد بأنه لن يدفع مقابل الإعلانات التي يتم تشغيلها على موقع التغريدات تويتر.

ووفقا لموقع ذا انفورميشن، رفض إيلون ماسك دفع فواتير خدمة أمازون للحوسبة السحابية لعدة أشهر. ولهذا قرر الأخير إيقاف الدفع نظير الإعلانات التي تظهر على الشبكة الإجتماعية.

من جهة أخرى، كان موقع تويتر يدفع التكلفة الخاصة بخدمة جوجل السحابية. وحاول تعديل عقده مع جوجل لإنفال مليار دولار في خدمتها السحابية على مدار خمس سنوات.

لكن شركة جوجل رفضت العرض، أما عقد تويتر مع أمازون فيبلغ قيمته 510 مليون دولار لمدة خمس سنوات ونصف. ومع ذلك تأخر موقع التغريدات في الدفع لشركة أمازون.

ولعل سبب الدفع لجوجل بعكس أمازون، يرجع إلى أن الأول يعتبر أكبر معلن على تويتر، ولهذا لا يريد إيلون ماسك فقدانه.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك يعمل على نسخته الخاصة من ChatGPT

الصين لإيلون ماسك: هل تعض اليد التي ساعدتك

وبجانب جوجل، آبل كانت أكبر مشتر للإعلانات الخاصة بالشبكة الإجتماعية خلال الربع الأول من العام الماضي 2022. حيث أنفقت 48 مليون دولار أو 4% من إجمالي إيرادات الموقع.

وبجانب أنها أكبر مشتري للإعلانات، عقد تويتر صفقة مع جوجل لإظهار التغريدات في الصفحات الأولى من نتائج محرك البحث. ويعد الأمر مفيدا للأحداث المباشرة كما أنه مصدر دخل مستمر للشبكة الإجتماعية.

أخيرا، وجد إيلون ماسك أن محاولة التصادم مع جوجل ليست فكرة جيدة له . لذا كان القرار الأفضل هو استعداء أمازون والتأخر في دفع مستحقاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى