أجهزة لوحيةتطبيقات

تحديث واتساب القادم يقدم ميزة هامة للأجهزة اللوحية

وفقاً لأحدث التقارير من Wabetainfo، سيجلب تحديث واتساب القادم ميزة هامة لمستخدمي الأجهزة اللوحية، وهي ميزة العرض المقسم لإصدار الجهاز اللوحي من التطبيق.

الميزة الجديدة بمثابة مغير للعبة للمستخدمين لأنها تعمل على تحسين الواجهة للأجهزة اللوحية، وتوفر تجربة أفضل على شاشة أكبر.

حيث ستمكن المستخدمين من عرض قسمين مختلفين من التطبيق واستخدامهما جنبًا إلى جنب على شاشة الجهاز اللوحي في نفس الوقت.

خلال السنوات الماضية، لم يكن هناك إصدار خاص من تطبيق واتساب يتناسب بشكل جيد مع الأجهزة اللوحية، واعتمد المستخدمون على بعض الحلول الغير رسمية لإستخدام التطبيق على أجهزتهم.

وفي سبتمبر، أصدر WhatsApp أخيرًا إصدارًا متوافقًا مع الأجهزة اللوحية لبعض مختبري الإصدارات التجريبية، لكن الواجهة لم تكن متوافقة مع الأجهزة اللوحية بشكل جيد.

والآن بدأ التطبيق في طرح إصدار تجريبي من التطبيق يقدم واجهة معدلة عن طريق ميزة العرض المقسم التي ستسمح باستغلال حجم شاشة الأجهزة اللوحية الكبيرة.

شكل الميزة الجديدة على تحديث واتساب القادم

كما نرى في الصورة، يعرض أحدث إصدار تجريبي من واتساب التطبيق على الأجهزة اللوحي بطريقة مٌشابهة لطريقة العرض على أجهزة الكمبيوتر، حيث يمكن فتح المحادثة والرد عليه مع ظهور قائمة الدردشة وخيارات التطبيق لأخرى في الجانب.

في السابق كان التطبيق يفتح المحادثة في الشاشة بأكملها تماماً كما يفعل على الهواتف الذكية، الأمر الذي مثل صعوبة في استخادم التطبيق على الشاشات الكبيرة عبر الأجهزة اللوحية.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك يعمل على نسخته الخاصة من ChatGPT

يتوفر العرض المقسم أيضًا داخل علامات تبويب المكالمات والحالة ولكنه بالتأكيد أكثر فائدة لقسم المحادثات.

تحديث واتساب القادم مع هذه الميزة الجديدة من شأنها أن تُحسن تجربة التطبيق على الأجهزة اللوحية، حيث يمكن للمستخدمين التبديل بسهولة بين المحادثات دون فقدان مسار محادثاتهم النشطة.

حالياً الميزة الجديدة متوفرة بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين، لكها ستتوفر على نطاق واسع في تحديث واتساب القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى