أخبار تقنية منوعة

ميتا مالكة فيسبوك تخطط لجولة جديدة من تسريح الموظفين قريبا

تُخطط ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك البدء بجولة ثانية من تسريح الموظفين وهذه المرة سوف تتخلص من آلاف الوظائف.

ووفقا لموقع بلومبيرج، من المتوقع أن تبدأ ميتا عملية تسريح موظفيها الأسبوع القادم للحد من الخسائر وتقليل النفقات.

ميتا مالكة فيسبوك

وكانت مالكة فيسبوك قد خفضت عدد القوى العاملة لديها بنسبة 13% في نوفمبر الماضي. حيث قامت بتسريح 11000 موظف لديها في أكبر جولة لها على الإطلاق.

وسابقا أشار مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج إلى أن الشبكة الإجتماعية سوف تركز هذا العام على الكفاءة وخفض التكاليف.

ولهذا تقوم الشركة بإيقاف المشاريع التي لا تحقق نتائج سريعة أو ليست حاسمة. كما تعتزم التخلص من طبقة الإدارة الوسطى لإتخاذ القرارات بشكل أسرع.

تأتي جهود خفض التكاليف في وقت صعب بالنسبة لشركة ميتا، التي قالت إن التكلفة والنفقات قفزت بنسبة 22٪ على أساس سنوي إلى 25.8 مليار دولار خلال الربع الرابع. بينما انخفض إجمالي المبيعات بنسبة 4٪ إلى 32 مليار دولار.

ويأتي انخفاض المبيعات بعد تقلص شبكة الإعلانات التي تديرها. حيث يواجه السوق الإعلانات الرقمية عقبات وتحديات ناجمة عن سياسة الخصوصية التي قامت بها شركة آبل.

كما تكبدت ميتا مالكة فيسبوك وإنستقرام خسائر بالمليارات بسبب الإستثمار في إنشاء وتطوير عالم الميتافيرس. الذي تعتقد أنه الجيل التالي لمستقبل الإنترنت.

علاوة على ذلك، حقق قسم Reality Labs التابع للشركة والخاص ببناء تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز. إيرادات بلغت 727 مليون دولار خلال الربع الرابع. لكنه في نفس الوقت سجل خسارة تشغيلية وصلت إلى 4.28 مليار دولار.

قال زوكربيرج إنه سوف يتحمل المسؤولية عن خطط خفض التكاليف التي أعلنت عنها الشركة سابقًا. حيث أوضح أنه يعتبر تسريح الموظفين الملاذ الأخير ويبدو أن الشركة لم تجد حلول أخرى.

يُذكر أن معظم شركات التكنولوجيا وشركات القطاعات الأخرى قامت بتسريح جزء من موظفيها. بسبب الركود والتضخم الإقتصادي الذي يعصف بالعالم وزيادة سعر الصرف. كل هذا كبد الجميع خسائر ضخمة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ميتا مالكة فيسبوك تعتزم تقليل سعر نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بها

فيسبوك وإنستقرام يعملان على منع انتشار الصور المسيئة للأطفال

أخيرا، قال مارك زوكربيرج سابقا عندما أعلنت ميتا عن تسريح العمال، أن الشركة تعيد هيكلة الفرق لزيادة الكفاءة. لكن هذه الإجراءات وحدها لن تجعل التكاليف تتماشى مع نمو الإيرادات، لذلك تم اتخاذ القرار الصعب بتسريح الموظفين لتقليص المصاريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى