تطبيقات

رسميًا.. نهاية تطبيق فيسبوك ماسنجر!

قررت شركة ميتا، المالكة لمنصة فيسبوك الاجتماعية، وضع نهاية لاستقلال تطبيق فيسبوك ماسنجر للتراسل، ولم شمله مرة أخرى داخل التطبيق الأساسي كما كان قبل سنوات، وبدأت الشركة بالفعل اختباراتها على إعادة تطمين الرسائل والدردشة داخل Facebook ليكونا تطبيقًا واحدًا.

كانت بداية الدردشة عبر فيسبوك من خلال المنصة ذاتها دون وجود تطبيق خارجي منفصل، ولكن في عام 2014 قررت الشركة رسميًا اعتبار تطبيق الدردشة منصلًا وأطلقت عليه “فيسبوك ماسنجر” ولكن مع مرور 9 سنوات تقريبًا، تقرر إعادة لم الشمل بين التطبيقين مرة أخرى.

وبين أسطر أحد المدونات الرسمية من قبل فيسبوك، وفي منشور لمحاولة طمأنة المستخدمين أن فيسبوك لن ينتهي، أعلنت ميتا – الشركة الأم لفيسبوك – رسميًا أنها تجري اختبارًا يعيد فيسبوك ماسنجر مرة أخرى إلى التطبيق الأساسي، فيما أكد المدير التنفيذي لفيسبوك، توم أليسون في المنشور: “سترون أننا نوسع هذا الاختبار قريبًا”.

وعلى الرغم من تأكيد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، في عام 2014، أن الفصل بين فيسبوك وماسنجر سيساعد على تقديم تجربة استخدام أفضل، إلا أن الشركة بعد مرور 9 سنوات قررت العودة.

وفقًا لتقرير The Verge فإن ميتا تقوم بالفعل باختبار إعادة فيسبوك ماسنجر إلى التطبيق الأساسي منذ شهر ديسمبر الماضي، وبين أسطر مدونة لا تتعلق بالأمر بشكل مباشر، كشف مدير فيسبوك أنه يتم اختبارها بالفعل، ليكون أول تأكيد رسمي من الشركة.

فيسبوك ماسنجر

سبب عودة فيسبوك ماسنجر

وأكد التقرير أن السبب الرئيسي وراء لم الشمل بين فيسبوك وماسنجر مرة أخرى، هو للتنافس بشكل أفضل مع تيك توك، الذي يحتوي على خيارات المراسلة المضمنة داخليًا، والتي كان تخلص منها فيسبوك قبل 9 سنوات.

وبالإشارة إلى أن التغيير لا يزال قيد الاختبار، فإن ذلك يعني أنه سيكون هناك أشخاص محدودين فقط يمكنهم ملاحظة التغيير، بينما ليس من المعلوم أي مواعيد نهائية لتطبيق الدمج، وعما إذا كان سيقتصر الأمر على فيسبوك نسخة الويب أم أنه سيكون على الهواتف الذكية كذلك.

من الجدير بالذكر أن شركة ميتا – فيسبوك سابقًا – تخوضًا حربًا كبيرة مع تيك توك الذي أكد أنه المهدد الأول لعرش فيسبوك، الأمر الذي دفع شركة مارك زوكربيرج لاتخاذ قرارت مصيرية تتعلق بالشركة والمنصات التي تضمها، وآخرها هو نهاية فيسبوك ماسنجر وإعادته إلى التطبيق الأساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى