أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

سوني قلقة من أن تقوم مايكروسوفت بتخريب Call of Duty لبلايستيشن

أعربت سوني عن مخاوفها بشأن استحواذ مايكروسوفت المحتمل على Activision Blizzard، بما في ذلك مجموعة من المخاوف بشأن مستقبل امتياز Call of Duty. في المستندات الجديدة (pdf) التي تم تقديمها إلى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA)، تقول شركة سوني أنها تشعر بالقلق من أن مايكروسوفت قد ترفع سعر Call of Duty، وتجعله متاحًا فقط على خدمة الاشتراك في اكس بوكس جيم باس الخاصة بها، وحتى بشكل استراتيجي أو تقلل عرضياً من جودة وأداء Call of Duty على بلايستيشن.

تستشهد شركة سوني بحالة افتراضية محددة حيث يمكن لمايكروسوفت إطلاق لعبة Call of Duty على بلايستيشن مع احتوائها على أخطاء ومشاكل في المستوى النهائي. إليك مثال سوني بالكامل:

قد تصدر مايكروسوفت إصدار بلايستيشن من Call of Duty حيث تظهر الأخطاء والمشاكل في المستوى النهائي للعبة أو بعد التحديثات اللاحقة. حتى لو تم اكتشاف مثل هذه التدهورات بسرعة، فمن المحتمل أن يأتي أي علاج بعد فوات الأوان، وفي ذلك الوقت سيفقد مجتمع الألعاب الثقة في بلايستيشن كمكان للعب Call of Duty. في الواقع، كما تشهد Modern Warfare II، يتم شراء Call of Duty غالبًا في الأسابيع القليلة الأولى من الإصدار. إذا أصبح من المعروف أن أداء اللعبة على بلايستيشن كان أسوأ من أداء اكس بوكس، فيمكن للاعبي Call of Duty أن يقرروا التحول إلى اكس بوكس، خوفًا من لعب لعبتهم المفضلة في مكان من الدرجة الثانية أو أقل تنافسية.

تترك سوني حالة من الغموض حول ما إذا كان هذا سيكون ضررًا متعمدًا أو سيناريو “اللعب بشكل أفضل على اكس بوكس” حيث ستجعل علاقات مايكروسوفت الوثيقة مع Call of Duty تعمل بشكل أفضل على هذا النظام الأساسي. ولكن على نطاق أوسع، تخشى سوني من أن مايكروسوفت قد تحاول استراتيجياً تخريب Call of Duty على بلايستيشن بطرق متعددة من خلال “إضعاف جودة وأداء Call of Duty على جهاز سوني مقارنةً بـ اكس بوكس”.

من المستغرب أن تكون سوني قلقة بشأن قيام مايكروسوفت بإعطاء الأولوية لـ Call of Duty على منصتها الخاصة أو تجاهل ميزات أجهزة سوني الجديدة. نعلم جميعا أن الشركتين تناضل من أجل الحصول على حقوق Call of Duty لسنوات، مع أشكال حصرية ومكافآت وحزم كلها جزء من الاستراتيجيات لكلا الشركتين لإغراء لاعبي وحدة التحكم في منصاتهم. ولكن مايكروسوفت لم تفعل ذلك قط مع سوني في العاب مثل Elder Scrols Online وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى