أخبار تقنية منوعةتطبيقات

واتساب يضيف ميزة “Expiring Groups” الحذف التلقائي للمجموعات

أضاف تطبيق واتساب ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء “disappearing messages” أول مرة في 2020، والآن يبدو أن واتساب سيقدم ميزة مُشابهة للمجموعات.

وفقاً لأحدث التسريبات التي تم رصدها من قبل Wabetainfo بإصدار WhatsApp بيتا لنظام التشغيل iOS 23.5.0.070، يعمل التطبيق الآن على ميزة جديدة تُدعى المجموعات منتهية الصلاحية “Expiring Groups”.

وهي ميزة جديدة تُشبه ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء، حيث يمكنك تعيين مدة زمنية محددة لحذف رسائل المجموعة من واتساب الخاص بك.

كما ترى في لقطة الشاشة، تتوفر الميزة ضمن إعدادات المجموعة وتتيح لك اختيار إطار زمني لانتهاء الصلاحية – يوم أو أسبوع أو تاريخ مخصص.

كيف ستعمل ميزة الحذف التلقائي للمجموعات على واتساب

هذه الميزة الجديدة يٌمكنك الوصول إليها ضمن إعدادات رسائل المجموعة حيث يمكنك تفعيلها، تماماً كما تفعل مع الرسائل ذاتية الاختفاء.

ومع ذلك فإنه عند تفعيل هذه الميزة سيتم حذف الرسائل الخاصة بك فقط، لذلك ، ما لم يكن المشاركون الآخرون في المجموعة قد حددوا أيضًا تواريخ انتهاء الصلاحية، فسيظلون في المجموعة وستظل رسائلهم مرئية.

أيضًا، يمكنك دائمًا تغيير رأيك – حيث يمكنك إلغاء انتهاء الصلاحية في أي وقت.وحتى إذا نسيت القيام بذلك، سيطالبك واتساب بالتأكيد قبل حذف رسائلك فعليًا.

هذه الميزة الجديدة قد تكون مفيدة للمستخدمين الذين يعانون فوضى المجموعات الكبيرة، حيث يمكنهم التخلص من رسائل المجموعات بشكل تلقائي، وحذف المجموعات القديمة الأمر الذي سيوفر المزيد من السعة التخزينية.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تحديث واتساب القادم يقدم ميزة هامة للأجهزة اللوحية

هذه ليست الميزة الوحيدة التي تم رصدها مؤخراً في تحديثات واتساب القادمة، حيث رصدنا معكم في وقت سابق ميزة هامة للجهزة اللوحية، والتي تشمل إعادة تقسيم واجهة تطبيق واتساب على الأجهزة اللوحية لتقديم تجربة مستخدم أفضل على الأجهزة الكبيرة.

حيث ستمكن المستخدمين من عرض قسمين مختلفين من التطبيق واستخدامهما جنبًا إلى جنب على شاشة الجهاز اللوحي في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى