أخبار تقنية منوعةتطبيقات

ترجمة جوجل يُضيف ميزة جديدة لترجمة النص الموجود على الصور!

بدأت جوجل طرح ميزة جديدة لتطبيق الترجمة الخاص بها Google Translate “ترجمة جوجل” وهي ميزة مبنية على الذكاء الاصطناعي وتدعم ترجمة النصوص المكتوبة داخل الصور.

تستخدم ميزة ترجمة جوجل الجديد نفس التقنية مثل أداة AR Translate لـ Google Lens، والتي تقوم بإجراء ترجمات في الوقت الفعلي عبر الهواتف الذكية من خلال كاميرا الهاتف.

لكن الآن ميزة ترجمة النصوص المكتوبة على الصور باتت موجودة داخل تطبيق ترجمة جوجل نفسه، ويُمكن الوصول إلى هذه الميزة عبر موقع Google Translate نفسه على الويب من خلال الكمبيوتر دون الحاجة إلى الهاتف الذكي.

كيف تعمل ميزة ترجمة النص داخل الصور عبر جوجل

الآن وبمجرد وصول التحديث إليك سترى علامة تبويب للصور في أعلى الصفحة تتيح لك تحميل الصورة التي تريد ترجمتها.

بعد تحميل صورة أو لقطة شاشة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تظهر الترجمة في شكل نص مثل النص الأصلي.

و تتضمن واجهة الويب خيارات لنسخ النص أو تنزيل الصورة المترجمة أو مسحها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزة الجديدة  تدعم 113 لغة مصدر متاحة (ويمكنه اكتشافها تلقائيًا) و 133 لغة وجهة.

أيضاً نلاحظ أن جوجل تضع العلامة التجارية “Lens translate” أسفل نتيجة الترجمة، في إشارة منها أن هذه الميزة تستخدم نفس تقنية (GAN) التي تعتمد عليها ترجمة AR لـ Google Lens.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

آبل تمنح سلسلة آيفون 14 لون جديد قريبا.. تعرف عليه

جدير بالذكر أن تطبيق Lens كان قادراً على ترجمة الصور على الهاتف المحمول لسنوات بسلاسة وسرعة عالية، ومؤخراً أضافت جوجل ميزة جديدة إليه تتيح استبدال النص الأصلي بالنص المترجم.

ظهرت هذه الميزة أول مرة العام الماضي وتستخدم نفس التقنية التي تدعم Magic Eraser للشركة، وظهرت لأول مرة على هاتف جوجل Pixel 6 ولكنها متاحة الآن على أجهزة Pixel الأقدم و Google One.

ويؤدي استخدام هذه الميزة إلى ظهور الترجمة وكأنها تحل محل النص الأصلي بدلاً من وضعها في الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى