أنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

هواتف وان بلس ستحصل على دعم تحديثات اندرويد لـ 4 سنوات

أعلن رئيس وان بلس للسوق الصينية Li Jie أن هواتف وان بلس الجديدة ستحصل على دعم تحديثات اندرويد الرئيسية لمدة 4 سنوات بدءاً من الهاتف الذكي OnePlus 11.

ووفقاً لتصريحه، أكد Li Jie هاتف وان بلس 11 الذي تم تقديمه في يناير 2023 داخل الصين أولاً وهاتفي Ace 2 و Ace 2V ستتلقى 4 تحديثات رئيسية لنظام التشغيل اندرويد و 5 سنوات من تصحيحات الأمان. هذا يعني أن OnePlus 11 سيكون مؤهلاً لنظام اندرويد 17  في المستقبل.

مع هذا لاقرار تنضم شركة OnePlus إلى مصنعي اندرويد الرئيسيين حول العالم وعلى رأسهم سامسونج وجوجل الذين يقدمون أطول دعم تحديثات لهواتفها الرئيسية يستمر مدة 4 سنوات للتحديثات النظام و5 سنوات للتحديثات الأمنية.

أيضاً شركة أبو الشقيقة لـ OnePlus أعلنت في نهاية عام 2022 عن مَدّ دعم تحديثات اندرويد على هواتفها الرئيسية إلى 4 سنوات هي الأخرى، وقالت أوبو أن هذا القرار سيسري على أجهزتها الرائدة التي سيتم تقديمها غي 2023 وما بعد ذلك.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

أوبو ستوفر دعم تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات على هواتفها

بالعودة إلى OnePlus، نجد أن الإعلان عن مَدّ تحديثات اندرويد جاء من رئيس الشركة في الصين، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي من ممثلي وان بلس العالميين.

وهذا على خلاف أوبو التي جاء الإعلان عن قرارها بشكل عالمي وشامل، لذلك نحن ننتظر لنسمع شيئاً من مسؤلي الشركة العالميين.

مَدّ دعم تحديثات اندرويد على هواتف وان بلس سيكلفها الكثير

قرار وان بلس الأخير سيكلف الشركة المزيد من الأموال، حيث كشف Li Jie ضمن حديثه أن قرار مَدّ التحديثات سيكلف الشركة 100 مليون يوان صيني أو ما يقرب من 15 مليون دولار للحفاظ على هواتفها لأكثر من أربع سنوات بعد الإطلاق.

لكنه لم يوضع ما ذا كانت هذه الأرقام خاصة بهواتف الشركة داخل الصين فقط أم حول العالم، لذلك ننتظر لنعرف المزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى