أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت قامت بتسريح فريق الأخلاقيات المسئول عن الذكاء الإصطناعي بمنتجاتها

لم تنتهي عملية تسريح الموظفين بعد في مايكروسوفت. ولهذا قررت الشركة تسريح فريق الأخلاقيات والمجتمع المسئول عن قسم الذكاء الإصطناعي المدمج بمنتجاتها.

مايكروسوفت وتسريح الموظفين

وفريق الإخلاقيات في قسم AI وظيفته تقييم المخاطر المرتبطة بدمج الذكاء الإصطناعي ChatGPT مع خدمات ومنتجات مايكروسوفت مثل محرك البحث بينج ومتصفح إيدج.

ويأتي قرار التسريح كجزء من خطتها لتقليص القوى العاملة لديها. حيث قامت مايكروسوفت بتسريح 10000 موظفي في شهر يناير الماضي.

ويحاول عملاق التكنولوجيا التخلص من الوظائف الغير مفيدة أو الضرورية لتقليل النفقات في ظل الركود الإقتصادي والتضخم الذي يعصف بقطاع التكنولوجيا في العالم.

ومع أن فريق الإخلاقيات والمجتمع بشكل أساسي يعمل على وضع القواعد والمبادئ التي تتحكم في مبادرات الذكاء الإصطناعي الخاصة بشركة مايكروسوفت.

إلا أن خطوة التسريح لن توقف مايكروسوفت من الإستثمار في الذكاء الإصطناعي لأنه سوف يشكل كل شئ في المستقبل.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها “تلتزم الشركة بتطوير منتجات وخبرات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن ومسؤول. وتقوم بذلك من خلال الاستثمار في الأشخاص والعمليات والشراكات التي تعطي الأولوية لذلك”.

وأضافت “على مدار السنوات الست الماضية، قمنا بزيادة عدد الأشخاص عبر فرق المنتجات وداخل قسم الذكاء الاصطناعي المسؤول عن ضمان وضع مبادئ الذكاء الاصطناعي لدينا موضع التنفيذ. نحن نقدر العمل الرائد الذي قام به فريق الأخلاقيات والمجتمع لمساعدتنا في رحلتنا المستمرة في مجال الذكاء الاصطناعي”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

لأول مرة متصفح مايكروسوفت Bing لديه الآن 100 مليون مستخدم يومياً!

روبوت الدردشة بينغ يمكنه انتحال شخصيات المشاهير مثل هاري بوتر وتوم كروز

أخيرا، وصل عدد الموظفين في فريق الأخلاقيات والمجتمع خلال عام 2020 إلى ما يقرب من 30 شخص بما في ذلك المهندسين والمصممين والفلاسفة. لكن في أكتوبر الماضي، تم تقليص عدد الفريق إلى ما يقرب من سبعة أشخاص كجزء من إعادة التنظيم والآن تم تسريح الفريق بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى