أخبار تقنية منوعة

الهند تُجبر شركات الهواتف على السماح بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً

تعتزم الهند إجبار شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل آبل وسامسونج وغيرهها على السماح للمستخدمين بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقا. وفحص التفويض لتحديثات نظام التشغيل بموجب قواعد أمنية جديدة مقترحة.

الهند وشركات الهواتف

بموجب القواعد الجديدة، سيحتاج صانعو الهواتف الذكية إلى تضمين خيار إلغاء التثبيت للتطبيقات المثبتة مسبقًا.

كما سوف يتم فحص الهواتف الجديدة من قبل مختبر معتمد من قبل مكتب المعايير الهندية. للتأكد من امتثال تلك الهواتف للقواعد الجديدة التي أصبح قيد التنفيذ.

ولعل هذا الأمر سوف يكون سيئا على شركات مثل جوجل وآبل وسامسونج التي تقوم بإضافة التطبيقات الخاصة بها بشكل مسبق. ولا تسمح للمستخدمين بحذفها بأي طريقة.

ومع أن شركة مثل آبل تمنح المستخدم قدر ضئيل من الحرية عبر السماح له بحذف تطبيقات معينة خاصة بها من الآيفون.

إلا أنها لا توفر له حرية الإختيار لتطبيقات أخرى تابعة لها. حيث لا يمكن لمستخدمي الآيفون حذف تطبيق الرصور والرسائل والهاتف.

وكل ما يمكن فعله هو إزالة تطبيقات آبل تلك من الشاشة الرئيسية وإخفائها فقط في مكتبة التطبيقات.

علاوة على السماح للمستخدمين بإختيار التطبيقات التي يرغبون في تواجدها على هواتفهم الذكية. هناك مخاوف هندية متعلقة بالتجسس وإساءة استخدام بيانات المستخدم. في إشارة صريحة إلى الخطر من الصين.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فوكسكون تعتزم بناء مصنع في الهند بقيمة 700 مليون دولار لإنتاج أجهزة الآيفون

آبل تواجه تحديات تمنعها من تصنيع المزيد من أجهزة الآيفون في الهند

وفقا لرويترز، قال مسئول هندي أن التطبيقات المثبتة مسبقا تعد ثغرة يمكن الإستفادة منها، ولا تريد الهند دولة أجنبية مثل الصين استغلالها لأن الأمر مسألة أمن قومي.

ومنذ الإشتباك الحدودي مع الصين في عام 2022، حظرت الهند أكثر من 300 تطبيق صيني بما في ذلك تيك توك. ووفقًا لوثائق حكومية اطلعت عليها رويترز، حضر اجتماع مغلق ممثلون عن شركات مثل شاومي وسامسونج وآبل وفيفو لمنافشة القواعد الجديدة.

أخيرا، سوف تمنح الحكومة الهندية شركات الهواتف الذكية عاما للإمتثال للقواعد وبعدها سوف يتم معاقبة وتغريم أي شركة لا تسمح بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقا في الهواتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى