أخبار تقنية منوعة

جوجل سوف تطرح تنبيهات جديدة حول الحرارة الشديدة في البحث قريبًا

تتزايد درجات الحرارة بشكل مستمر بسبب تغير المناخ. ولهذا تعتزم جوجل إطلاق تنبيهات جديدة للحرارة الشديدة تظهر في عملية البحث الفترة القادمة.

جوجل وتغير المناخ

جوجل والحرارة المرتفعة

ووفقا لجوجل، درجات الحرارة الشديدة تقتل نصف مليون شخص سنويا. ولهذا سوف تعمل الشركة على مساعدة المستخدمين عندما يبحثون عن معلومات حول درجات الحرارة الشديدة.

حيث يظهر لهم تفاصيل حول موعد بدء الموجة الحارة وإنتهائها ونصائح من أجل البقاء هادئيين والمخاوف الصحية ذات الصلة التي يجب الانتباه إليها.

وكل تلك المعلومات سوف تكون معروضة بشكل بارز في نتائج البحث. وتوضح جوجل أنها تستقى المعلومات ذات الصلة بشكل دقيق. بسبب تعاونها مع الشبكة العالمية لمعلومات الصحة الحرارية (GHHIN).

ترسل جوجل بالفعل تنبيهات الطقس القاسية للمستخدمين في المواقع المتأثرة. وتوفر معلومات مفيدة وسهلة الفهم حول الحدث من خلال صفحة البحث، سواء كان تحذيرًا من عاصفة شتوية أو تحذيرات من الفيضانات أو تحذيرات من الإعصار أو أي كارثة أخرى.

أضافت الشركة الآن تنبيهات الحرارة الشديدة إلى تلك القائمة بسبب الإرتفاع الملحوظ في درجات الحرارة التي نشهدها الفترة الأخيرة.

أيضا ضمن جهودها لمحاربة الحرارة العالية. قدمت جوجل Tree Canopy. وهي ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي المدمج بالصور الجوية.

حتى تتمكن المدن في جميع أنحاء العالم من فهم التغطية الحالية للأشجار وتخطيط مبادرات الغابات الحضرية بشكل أفضل.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مايكروسوفت تضيف محرك بينج المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى ويندوز 11

 بعد تقديم أسهم منحة للموظفين.. قيمة تويتر تنخفض إلى 20 مليار دولار

ويتم استخدام Tree Canopy بالفعل في أكثر من اثنتي عشرة مدينة. ولكن من المقرر أن يتم التوسع في البرنامج بشكل كبير ليشمل ما يقرب من 350 مدينة حول العالم بما في ذلك أتلانتا وسيدني ولشبونة وباريس.

تقدم جوجل أيضًا ذكاءً اصطناعيًا مشابهًا التصميم للمساعدة في التخطيط لتركيب “الأسقف الباردة” التي تعكس حرارة الشمس بدلاً من امتصاصها كما تفعل الأسطح المصنوعة من ورق القطران اليوم.

أخيرا، مع أحداث الطقس القاسية التي تُغرق بانتظام مدننا الساحلية وتحرق مجتمعاتنا الريفية. طورت جوجل مجموعة جديدة من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها في الجهود المبذولة لدرء الكوارث الناجمة عن تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى