أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالة

آبل تُطلق تحديث iOS 16.4.1 لإصلاح بعض المشاكل والثغرات الأمنية في الآيفون

طرحت شركة آبل التحديث الجديد iOS 16.4.1 لأجهزة الآيفون من أجل إصلاح بعض المشكلات والثغرات الأمنية التي يتم استغلالها بشكل نشط من قبل الهاكرز.

تحديث iOS 16.4.1

وبجانب تحديث الآيفون، أصدرت آبل تحديثات أخرى لأجهزتها مثل iPadOS 16.4.1 و macOS 13.3.1 للماك والآيباد.

ووفقا لآبل، يجب على المستحسن تثبيت تلك التحديثات في أسرع وقت ممكن لأنها تتضمن إصلاحات أمنية مهمة وتعالج ثغرات قد يتم الإستفادة منها في اختراق أجهزة الشركة.

وفقًا لوثائق دعم الأمان الخاصة بأبل لنظامي التشغيل iOS و macOS، يشتمل التحديث الجديد على إصلاح اثنين من نقاط الضعف المنفصلة. وكلاهما كانت آبل على علم بأنه يتم استغلالهما بنشاط الفترة الماضية.

والثغرتين كالتالي:

قد تسمح ثغرة IOSurfaceAccelerator لأحد التطبيقات بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel. عالجت Apple مشكلة كتابة الأوامر من خلال التحقق المحسّن من صحة الإدخال.

قد تسمح ثغرة WebKit لمحتوى الويب الضار بتنفيذ التعليمات البرمجية. قامت آبل بإصلاح هذه المشكلة من خلال تحسين إدارة الذاكرة.

ولعل الفضل في اكتشاف تلك الثغرات الخطيرة يرجع إلى مجموعة التحليل والأمن السيراني لدى جوجل والتي أبلغت شركة آبل على الفور بهما حتى تقوم بإصلاحهما.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

رغم الحظر.. آبل أحد الشركات الأكثر انفاقا على إعلانات تيك توك

آبل تُعلن رسميا عن موعد مؤتمر WWDC 2023 العالمي للمطورين

علاوة على ذلك، يضم التحديث الجديد iOS 16.4.1 للآيفون إصلاح أخطاء أخرى مثل عدم استجابة المساعد الصوتي سيري في بعض الحالات. أيضا عدم ظهور درجات لون البشرة مع بعض الإيموجي.

في النهاية، من أجل تنزيل تحديث iOS 16.4.1 على جهازك، اذهب إلى الإعدادات ثم عام وبعدها تحديث البرنامج. وقم بتثبيت نظام التشغيل على جهاز الآيفون الخاص بك للإستفادة من الميزات والتحسينات التي يوفرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى