أخبار تقنية منوعة

جوجل تحظر 173 ألف حساب للمطورين لمنع البرمجيات الخبيثة من الوصول لمتجرها

أعلنت جوجل أنها حظرت 173000 حساب للمطورين خلال العام الماضي 2022. من أجل منع البرمجيات الضارة والإحتيالية من الوصول لمستخدمي هواتف الأندرويد.

متجر جوجل بلاي

كما كشفت الشركة خلال تقريرها السنوي أنها تمكنت أيضا من منع ما يصل إلى 1.5 مليون تطبيق من الوصول لمتجرها جوجل بلاي. بسبب إنتهاكات متعلقة بسياستها.

بالإضافة لذلك، حظر فريق الأمان في متجر بلاي ستور معاملات إحتيالية ومسيئة كانت من الممكن أن تتسبب بخسائر تزيد عن 2 مليار دولار.

وأوضحت جوجل أن ميزات الأمان الجديدة والمحسنة والتعلم الآلي وعمليات المراجعة. سمحت لها بحظر تلك التطبيقات والحسابات ومنع تواجدها داخل جوجل بلاي ستور.

وفي السابق، كان هناك مشاكل في متجر جوجل بلاي. حيث ضم الكثير من التطبيقات الضارة بكافة أنواعها. وهذا ساهم في المقولة الشهيرة بأن آب ستور لآبل أفضل بكثير من جوجل بلاي من حيث الأمان والحماية للمستخدمين.

ولكن يبدو أن الفارق بدأ يتقلص بين المتجرين بفضل جهود جوجل التي تبذلها لضمان إنشاء بيئة آمنة لمستخدمي أجهزة وهواتف الأندرويد.

وحرصا على سلامة متجرها ولحماية مستخدمي الأندرويد. تقوم جوجل بالتحقق من حسابات المطورين عبر رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

وهذا أدى ذلك إلى انخفاض في عدد الحسابات المستخدمة لنشر التطبيقات التي تنتهك سياسات جوجل بلاي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

على خطى جوجل كروم.. مايكروسوفت إيدج يتتبع المستخدمين لصالح بينج

يذكر أنه في عام 2021، حظرت جوجل حوالي 1.2 مليون تطبيق لإنتهاكه سياسات المتجر. كما أزالت 190 ألف حساب يحتوي على برامج خبيثة وبريد مزعج. فضلا عن إغلاق أكثر من نصف مليون حساب مطور غير نشط.

أخيرا، أشارت الشركة إلى أنها تعمل عن كثب مع مجتمع المطورين لتقديم الدعم والأدوات اللازمة لهم. وفي نفس الوقت هي حريصة على توفير تطبيقات آمنة لا تنتهك خصوصية وأمان مستخدمي الأندرويد. ولهذا هناك أكثر من مليون تطبيق جدير بالثقة داخل بلاي ستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى