أخبار الشركات

صدمة في سامسونج.. انخفاض 95% في أرباحها الربع سنوية

نشرت شركة سامسونج تقريرها المالي للربع الأول من عام 2023 الجاري، والتي أظهرت صدمة للشركة من انخفاض حاد في أرباحها خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام إلى مستويات غير مسبوقة في الـ 15 عامًا الماضية.

التقرير أظهر انخفاض الأرباح التشغيلية لدى سامسونج بين يناير ومارس بنسبة 18٪ على أساس سنوي، بينما تراجعت الأرباح بشكل عام من 14.12 إلى 0.64 تريليون وون كوري، بانخفاض خطير للغاية بلغ نسبة 95٪.

فيما يتعلق بقطاع الهواتف الذكية، فقد أظهر تقرير سامسونج أن هذا القطاع هو الأقل تأثيرًا سلبيًا، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 2% في هذا الربع مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي، ولكن مقارنة بالربع الأخير من العام 2022، فإن هناك ارتفاع بنسبة 22% ما يجعل الشركة في حالة مستقرة تجاه أعمالها في هذا السوق.

سامسونج

وقالت سامسونج أنه على الرغم من نجاحات الهواتف الذكية في بداية 2023 مقارنة بنهاية 2022، إلا أن هناك انخفاضات في أعمالهم بأسواق مستهدف رئيسية مثل أمريكا الشمالية وجنوب غرب آسيا.

فيما أكدت أن السبب الرئيسي وراء زيادة المبيعات في بداية 2023 هو إطلاق الجيل الجديد من السلسلة المتميزة، جالاكسي اس 23، مع نجاح لطرز S23 Ultra بشكل خاص.

وعن أسباب التراجع الحاد في الأرباح، أكدت سامسونج أن وراء ذلك هو التراجع الكبير في مبيعات الذاكرة وأشباه الموصلات لدى الشركة بسبب ضعف الطلب وتعديلات المخزون لدى العملاء، وتأثر أعمال مثل الشاشات، الأجهزة المنزلية، قطاع الشاشات الصغيرة الأخرى.

في ختام التقرير، توقعت العملاق الكوري الجنوبي أن يتم تدارك الخسائر في بداية 2023 في قطاعات صناعة الذاكرة وأشباه الموصلات، مع إطلاق أجيال جديدة محدثة من حيث المواصفات والجودة، ستكون بكفاءة عالية مقابلة تكلفة مناسبة، مما سيحسن من المبيعات على المدى القصير والطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى