أخبار تقنية منوعةتطبيقاتهواتف ذكية

خطأ يسمح لـ واتساب بالتنصت على هواتف المستخدمين

إذا كنت أحد مستخدمي الأندرويد الذي يعتمد على واتساب في الدردشة مع الآخرين. ووجدت أن التطبيق يستخدم مايكروفون الهاتف في الخلفية فلا تقلق.

وأوضح عدد من المستخدمين أن واتساب يقوم بالوصول إلى مايكروفونات الهاتف بشكل غير ضروري. كما لو كان يحاول التجسس على المستخدمين والإستماع لما يقولونه.

وما زاد الطين بلة، عندما قام فؤاد دابيري وهو مهندس بتويتر بالتغريد عن وجود مشكلة في الواتس. حيث يحاول الوصول بشتى الطرق إلى المايكروفونات بالهاتف ونشر صورة عن ما يحدث.

الصورة التي نشرها دابيري أظهرت أن الميكروفون كان يعمل بشكل متكرر في الخلفية حتى أثناء عدم استخدامه للواتساب.

وقام المهندس بشركة تويتر بأخذ لقطة شاشة أخرى وهذه المرة من لوحة تحكم الخصوصية في نظام الأندرويد. والتي تتعقب عدد مرات وصول التطبيقات إلى ميكروفون الجهاز والكاميرا.

تغريدة فؤاد انتشرت كالنار في الهشيم بسبب إيلون ماسك الذي قام بإعادة التغريد والرد على فؤاد بأنه لا يمكن الوثوق بتطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا (فيسبوك سابقا).

وعلى ما يبدو وجد مالك تويتر إيلون ماسك فرصة للهجوم على واتساب الذي لا يُفضله. وجميعنا نعرف أن أغنى رجل في العالم مغرم بتطبيق دردشة آخر وهو سجينال. والذي يعد أفضل في حماية الخصوصية وتشفير المحادثات.

وقال إيلون ماسك أن ميزة تشفير الرسائل المباشرة على تويتر سوف يتم طرحها في أقرب وقت ممكن من أجل تأمين وحماية المستخدمين.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يبدأ حملة موسعة لتصفية وتطهير الحسابات غير النشطة والقديمة

واتساب يقدم ميزة رائعة لمستخدمي آيفون

من جانبه قال واتس آب أن المشكلة التي ظهرت للمستخدمين متعلقة بنظام الأندرويد. وليست محاولة من الواتس للوصول للمايك في الهاتف والتصنت على المستخدمين.

أخيرا، قالت شركة جوجل أنها تعمل على الأمر عن كثب مع واتساب من أجل إصلاح تلك المشكلة. ومع ذلك يرى بعض المستخدمين أن إعادة تشغيل الهاتف قد يؤدي لحل الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى