تطبيقات

واتساب يسمح للمستخدمين بتدارك أخطائهم

بدأ تطبيق واتساب على الهواتف الذكية بنظام أندرويد وiOS لأجهزة آيفون، في اختبار ميزة جديدة تمكن المستخدمين من التعديل على الرسائل بعد ارسالها، وذلك بعد أن تم رصدها في النسخ التجريبية للمطورين مؤخرًا.

تعمل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، على إضافة العديد من الميزات على تطبيق التراسل الأشهر مع مرور الوقت، وفي الوقت الحالي تخطط الشركة لتوفير قدرة تعديل الرسائل بعد ارسالها، على أن تصل للمستخدمين على نطاق واسع سواء مع هواتف آيفون أو بنظام أندرويد، وكذلك على نسخة الويب من التطبيق.

بحسب موقع WABetaInfo المهتم بمراقبة كل جديد في نسخ واتساب التجريبية، فقد تم رصد ميزة جديدة في الإصدار التجريبي الأخير للتطبيق الذي يحمل رقم 2.23.10.13 لنظام أندرويد، ورقم 23.10.0.70 لنظام iOS وكذلك نسخة الويب، بحيث يسمح للمستخدمين بالتعديل على الرسائل التي تم ارسالها بالفعل في إطار زمني محدد.

وتعمل الميزة عبر خيارات في إعدادات الرسالة التي تم ارسالها، من خلال النقر على النقاط الثلاث في هواتف بنظام أندرويد، أو النقر المطور في آيفون، لملاحظة خيار تحرير الرسالة أو Edit Message.

هناك بعض الشروط للاستفادة من الميزة بحسب التطبيق، أولها أن يتم التعديل في خلال مدة أقصاها 15 دقيقة من ارسال الرسالة، مع عدد مرات غير محدود، وسيلاحظ كلمة تم التعديل أو Edited بجانب توقيت ارسال الرسالة بعد تعديلها.

يشار هنا إلى أن الإطار الزمني المحدد لتعديل الرسائل بعد ارسالها في واتساب مطابقة للمدة المقدمة في أبل في تطبيق iMessage الشهير على هواتف آيفون، ولكن بينما يمكن فقط تعديل رسائل iMessage حتى خمس مرات، لا يبدو أن واتساب لديه أي حد لعدد المرات التي يمكن فيها تعديل الرسالة خلال المهلة الزمنية.

ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة لجميع مستخدمي واتساب في الأسابيع المقبلة إلى جانب ميزات تجريبية أخرى بما في ذلك القدرة على منع المتصلين المجهولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى