أنظمة تشغيل جوالة

آيفون سيكون قادر على التحدث بنفس صوت المستخدم الشخصي

أعلنت شركة أبل رسميًا عن أحد الميزات الرائعة التي ستأتي إلى هواتف آيفون عبر نظام التشغيل الأحدث، iOS 17، والتي ستمكن الهاتف من التعرف على صوت المستخدم والتحدث به فقط من خلال معطيات نصية.

تستعد أبل للكشف عن الجيل الأحدث من نظام التشغيل الخاص بها، iOS 17 في معرض WWDC للمطورين والذي سينعقد الشهر المقبل، ومع اقتراب الموعد تكشف الشركة عن بعض الميزات المثيرة للحماس التي ستصل للمستخدمين بعد الانتقال إلى الإصدار الأحدث للنظام.

عبر الموقع الرسمي لأبل، استعرضت الشركة مجموعة من الميزات الجديدة والتي تقول أنها ضمن قدرات الوصول للأشخاص أصحاب الإعاقات مثل، ضعاف السمع، المكفوفين والغير قادرين على الحركة.

من بين الميزات، تطرقت أبل إلى أداة الصوت الشخصي أو Personal Voice وهي قدرة جديدة للأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث بشكل طبيعي، حيث سيمكن للهاتف تكوين نسخة من أصواتهم للتحدث بها بعد ذلك عبر ادخال نصي دون الحاجة للحديث بأنفسهم.

أبل آيفون آيباد

توضح أبل أنه يمكن للمستخدمين إنشاء صوت مطابق لصوتهم الشخصي من خلال قراءة مجموعة من الرسائل النصية بصوت عالٍ، في عملية تستغرق 15 دقيقة على الهاتف أو جهاز آيباد، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك كتابة ما يريدون قوله، وسيقوم الهاتف بقراءته بصوتهم الشخصي لمن يريدون التحدث إليه.

تقول أبل إن الميزة تستخدم قدرات التعلم الآلي على الجهاز نفسه، ولا يمكن الوصول إليها من أطراف ثالثة؛ للحفاظ على خصوصية معلومات المستخدمين وأمانها.

هناك بعض الميزات الأخرى، ولكن قدرة الهاتف على تقليد صوت المستخدم الشخصي تعد مثيرة للاهتمام في iOS 17 والتي يمكن استخدامها في نطاق واسع من جميع المستخدمين، بحيث يمكن التواصل مع الأشخاص بالصوت بإدخال النصوص فقط، وربما استخدامات أخرى سيتم التعرف عليها بقوة في حدث أبل WWDC المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى